مجموعة من الاضافات للمتصفح والتطبيقات الهامة:الجزء الثانى


اولاً إلاضافات !


My Chrome Theme .1

كثيراً ماتجولنا فى جوجل كروم ويب ستور بحثاً عن ثيم للمتصفح .. من الطبيعي أننا نجد فى هذه الثيمات الجيد والسئ .. قد يعجبنا بعضهم وقد لايعجبنا بتاتاً .. لذا هل فكرت أن تصنع النمط أو الثيم الخاص بك .. لتعطى متصفحك لمستك الخاصه .. فمع إضافة () تستطيع عمل ذلك بكل سهوله .. يمكنك إنشاء إنشاء ثيم بنفسك يحمل تصاميمك وصورك .. عن طريق ثلاث خطوات :
الأول : رفع صورة الخلفيه الخاصة بالثيم المراد إنشائه
الثاني : إضافة بعض الألوان لتخصيص شكل الثيم
الثالث : تسميه الثيم ونشره
مارأيك لو استخدمت تلك الإضافة .. الامر بحق يستحق التجربه للإضافه من هنا: My Chrome Theme
———————–

 YouTube Downloader.2

 
إضافة رائعه بكل ماتعنيه الكلمه .. تتيح لك هذه الإضافة تحميل أى فيديو من اليوتيوب بصيغه إم بى ثرى أو بصيغ فيديوهات الإتش دي .. فهى تضيف زر التحميل أسفل فيديو اليوتيوب بشكل أوتوماتيكى عند تفعيل الإضافة .. تعبت من كثره المواقع التى تتيح لك التحميل من اليوتيوب .. تعبت من كثره البرامج .. جرب البساطه ولو لمرة واحدة إذاَ :) 
للإضافة اضغط هنا: YouTube Downloader
———————–

 Axis Browser .3

منذ أيام أعلنت شركه ياهوو متصفحها الجديد أكسس .. معبرة بذلك عن نيتها فى دخول حرب المتصفحات ومنافسة كروم واكسبلورر وفايرفوكس .. المتصفح به ميزات عديده .. فهو يسلك نمط جديد عن بقية المتصفحات  .. يتوفر المتصفح بنسخه سطح مكتب و نسخه على منصه أبل للآيباد والآيفون .. الجدير بالذكر أن متصفح ياهوو الجديد يعتبر ( إضافة ) للمتصفح أكثر من كونه متصفح مستقل .. لكن فى جميع الأحوال بدايه جيده من ياهوو لتدعيم موقفها التقنى قليلاً .. يمكنك تحميله وتجربته من موقعه الرسمى :  Axis
————————
Search by Image .4
أحياناً أثناء تجوالك المعتاد على الإنترنت .. تجد صورة  شخص ما ، تتذكر أنك رأيت هذا الوجه من قبل لكن لاتعرف من بالتحديد أهو كاتب ، عالم أو مخترع .. حسناً أعتقد أنك ستسأل العم جوجل ..
عن طريق خدمه البحث بالصوره .. فكل ماعليك هو الذهاب إلى محرك بحث جوجل للصور ورفع الصوره وانتظار النتائج .
لكن لم هذا التعب فمع إضافة () يمكنك بنقره واحده على الصوره أن تظهر لك جميع النتائج المتعلقه بها .. جربها لكي تتأكد :Search by Image
———————

ثانيا التطبيقات !

Perfect Effects 3 .1

أنت الآن مصور وتريد إضافة لمسة تأثيريه على صورك .. إضافة رونق معين لها بحيث تبدو جميله وفريده .. أعتقد أن الأغبيه ستلجأ لبرنامج الفوتوشوب .. بفرض أنك مبتدأ فى هذا المجال لاتعرف الفلاتر وما إلى ذلك .. سيكون برنامج () هو الحل الأمثل لمثل هذه المشكله .. البرنامج به أكثر من 30 تأثير مختلف وبه ميزات رائعه حيث يمكنك تطبيق التأثير فقط على جزء معين من الصوره كما يمكن أن تحمل الصوره أكثر من تأثير عن طريق الطبقات مثل التى بالفوتوشوب .. تشبه تأثيراته ..تلك التى ببرنامج إنستاجرام !!
للتحميل من موقعه الرسمى هنا: Perfect Effect 3
———————-

Media Fire Express .2

جميعنا يعرف موقع الميديا فاير .. وأعتقد أن معظمنا يشارك ملفاته عليه لذا سأتغاضى عن المقدمات !
هل أنت مضطر فعلاً لفتح موقع ميديا فاير كلما أردت مشاركة ملف ما ؟؟
فى الماضى كان لايوجد سبيل غير ذلك .. لكن الآن يمكنك استخدام برنامج ميديا فاير اكسبريس المقدم من شركه ميديا فاير نفسها .. يتيح لك البرنامج رفع أى ملف تريده على حسابك الشخصى بموقع ميديا فاير كما يتيح لك مميزات عديده لتسهيل مشاركة الملف … البرنامج يعمل على ويندوز ولينكس وماك .. يمكنك مشاهده الموضوع الرسمى الخاص بالبرنامج على مدونة ميديا فاير من هنا … وهذا فيديو لشرح الخدمه:
وأخيراً التحميل من هنا: MediaFire Express
———————-

Protected Folder .3

برنامج سهل وجميل لوضع كلمة سر على ملفاتك المهمه فى الجهاز لمنع العبث بها .. من قبل أى شخص ..
يتميز البرنامج بواجهه جذابه ويستخدم تقنيه السحب والإفلات فبمجرد سحب الملف المراد وضع كلمة سر له وإفلاته بداخل البرنامج .. تظهر لك النافذه التى من خلالها تخصيص كلمه السر وزيادة الحمايه على ملفاتك .. للتحميل من هنا: Protected Folder
———————-

Aptana Studio .4

برنامج يرفع له القبعه .. شخصياً لا أستطيع الإستغناء عنه .. بإختصار شديد برنامج (Aptana) هو  بيئه تطوير متكامله مجانيه ومفتوحة المصدر  لمطوري الويب و البرمجيات يمكنك إنشاء مشاريع ويب وتعديلها فى أى وقت تشاء يمكنك تصميم وتنسيق صفحات الويب وكتابة الشيفرات البرمجيه .. كما أن البرنامج يدعم تكنولوجيا المتصفحات الحديثه مثل :
HTML5, CSS3, JavaScript, Ruby, Rails, PHP and Python
يمكنك بهذا البرنامج الإستغناء عن كثير من البرامج ومحررات النصوص المختلفه .. والإكتفاء بمثل هكذا بيئه تطوير فهى موجهه بشكل عام للمصممين والمطورين .. تمتاز بسهولتها وجودتها العاليتان .. بها الكثير والكثير من المميزات .. فهى تدعم خاصيه الاستشعار الذكى للكود وتتيح لك معرفة الوسوم المتاحه على المتصفحات ..وهل ستجدى على كروم , اكسبلورر أو فايرفوكس .. يعمل البرنامج على أنظمه التشغيل المختلفه ( ويندوز ، لينكس وماك ) .. استمتع بتلك التجربه الرائعه :) من هنا: Aptana
لمشاهده الجزء الاول