مجموعة من الاضافات للمتصفح والتطبيقات الهامة:الجزء ألاول

اولاً إلاضافات !

FB Photo Zoom .1

عند تجوالك في صفحات الفيسبوك كثيراً ما ترى صوراً مميزة ترغب في فتحها. مع هذه الإضافة لن تضطر لفتح الصور لترى حجمها الطبيعي بل يكفي أن تقف عليها لتظهر تلقائياً بحجمها الطبيعي.
يمكنك إضافتها للكروم من هنا

Google Mail Checker .2

عندما يزعجك فتح الكثير من التبويبات لتفقد صناديق بريدك يمكنك استخدام هذه الإضافة التي تتيح لك الاطلاع على أحدث الرسائل الموجودة ببريدك.
لإضافتها في الكروم من هنا
 وللفايرفوكس من هنا

YouTube Search .3

جميعنا نعي أهمية موقع اليوتيوب في مشاركة الفيديو ولا أعتقد أن يومك الإنترنتي يخلو من مقطع على الأقل من اليوتيوب، لهذا تمكنك الإضافة من البحث عن الفيديوهات في أي صفحة تكون فيها ولن تضطر لفتح موقع اليوتيوب والبحث عن المقاطع.
للكروم من هنا
 والفايرفوكس من هنا !

TweetDeck .4

يمكننا القول أن هذه الإضافة ستغنيك عن فتح موقع تويتر الرئيسي للأبد فهي تعد منصة للتحكم الكامل في حسابك على تويتر. تستطيع من خلالها استعراض آخر التحديثات في حسابك على شكل أعمدة كما يمكنك أن ترسل تويتاتك من هذه الإضافة.
لإضافتها على الكروم من هنا

ثانيا التطبيقات !

TeraCopy .1

نستخدم كثيراً أمر القص أو النسخ واللصق في نظام ويندوز، ومع زيادة حجم الملف المراد نقله تكون المهمة مملة، لكن الوضع اختلف عندما شاهدت هذا البرنامج المميز فهو سهل وبسيط إلى حد كبير حيث يقوم بتسريع نقل الملفات من مجلد إلى آخر أو من أحد وسائط التخزين كبطاقات الذاكرة، ويتم ذلك عن طريق الضغط بزر الفأرة الأيمن على الملف ونقله بطريقه عادية أو عن طريق السحب والإفلات، فيكفي أن تقوم بسحب الملف وإفلاته في واجهة البرنامج لتظهر لك شاشة وتختار منه الملف المراد النقل إليه.
للتحميل من هنا

Bolide .2

من أسهل وأروع البرامج فى إنشاء العروض التقديميه والشرائح حيث يشبه فى عمله برنامج الباوربوينت التابع لحزمة أوفيس لكنه ابسط قليلاً فهو يملك خيارات مباشرة كما أنه يدعم جميع انواع الصور ويمكن تصدير العمل فى النهاية على شكل فيديو عالى الجودة مارأيك بتجربته فهو على كل حال سيغنيك عن البرامج الكبيره التى تجلب الصداع !
للتحميل من هنا

PhotoScape .3

برنامج فوتوسكاب يعد برنامجاً متكاملاً فى تحرير وعرض الصور فهو يمكنك من عرض الصور بأى صيغة ويمكنك تنفيذ المهام التحريريه على الصوره مثل تعديل أحجام الصور ودمج الصور مع بعض التأثيرات الخفيفه ، قص أجزاء من الصورة ومن الناحية التأثيريه يمكنك تغيير لون الصورة الطاغى عليها وإضافة تأثيرات تشبه فى عملها الفلاتر التى تستخدم فى برنامج سناجت وفوتوشوب ، كما يمكنك ترتيب وتحريك الصور وحفظها بامتداد (جى اى إف) ومن ناحية التسليه فهو يمكنك من تحجيم الصور على شكل دوائر ومربعات وغيرها الكثير والكثير من المميزات.
يمكنك تحميل البرنامج من هنا

Open Office .4

من أكبر البرامج المنافسه لحزمة مايكروسوفت أوفيس علاوة على أنه مجاني إلا أنه يحوي فى جعبته الكثير والكثير من المزايا، حيث تحوى حزمة أوبن أوفيس على بدائل لكل برامج مايكروسوفت اوفيس فهى تشمل على برنامج لتحرير النصوص ، برنامج لعمل عروض تقديمية وشرائح مثل الباوربوينت ، جداول حسابيه مثل الأكسيل ، قوعد بيانات مثل الأكسس لاقت هذه الحزمة المجانية نجاحاً باهراً وإقبالاً كبيراً لمجانيته وإمكانية استخدامه على ويندوز ولينكس وماك ، وقد تم إنتاجه من قبل شركة صن ، التى اخترعت لغة الجافا وبالمناسبه فالغة المستخدمه فى الحزمه هى لغة الجافا.
للتحميل من موقعها الرسمى من هنا