تعرف على تصميم شبكة انستاجرام وما الجديد !

instagram-logo-796x404
منذ أن استحوذت شركة فيسبوك على شبكة مشاركة الصور Instagram قبل أعوام كانت التحديثات التي أصابت تصميم التطبيق الأساسي محدودة جدًا وعلى فترات متباعدة، ولكن يبدو أن الشركة قد قررت أخيرًا إنعاش التطبيق بواجهة مستخدم جديدة.
فقد حصل تطبيق Instagram على تحديث شامل للتصميم شمل واجهة المستخدم والأيقونات والأزرار المستخدمة في التطبيق، والتطبيقات الأخرى التابعة له أيضًا، ومع أن طريقة استخدام التطبيق لم تتغير عمّا أَلِفهُ المستخدمون إلا أن التصميم المحسن سيساعد المستخدم على التركيز على المحتوى الذي يشاهده.
والجديد الذي قدمه التحديث الجديد للتطبيق هو عرض آخر الأشخاص الذين طلبوا متابعتك ” للحسابات الخاصة ” بدون الحاجة للدخول في صفحة الاشعارات مباشرة، وقد أصبحت صفحة الاشعارات بدورها تبويب مستقل بذاته يحمل أيقونة القلب ليصبح بذلك عدد التبويبات في التطبيق خمسة تبويبات، وقد تم تحديث تصميم صفحة ” اكتشف Explore ” لتعرض من المحتوى الأكثر أهمية والمتعلق بمايهم المستخدم بشكل أكبر.
واجهة تبويب اكتشف الآن في انستاجرام
واجهة تبويب اكتشف الآن في انستاجرام
أما ألوان أيقونات التطبيق فهي مستوحاة من ألوان قوس المطر بحسب ماقالت الشركة، والتطبيقات التي حصلت على أيقونات جديدة أيضًا هي تطبيقات Layout لعمل الصور المجمّعة، وتطبيق Boomerang لعمل الصور المتحركة، و HyperLapse لعمل فيديوهات الحركة السريعة.
تصميم جديد لتطبيق انستاجرام
وقد نشرت الشبكة شريط فيديو أظهرت فيه مراحل تطور شعار تطبيق انستاجرام منذ إطلاقه وحتى اعتماد الشعار الجديد، وفيديو آخر استعرضت فيه واجهة التطبيق الجديدة.
التصميم الجديد للتطبيق
للحصول على التحديث الجديد للتطبيق كل ماعليك القيام به هو الترقية إلى آخر إصدار من التطبيق من خلال متاجر التطبيق Google Play لأجهزة أندرويد، و AppStore بالنسبة لأجهزة iOS.
يذكر أن التصميم الجديد للشبكة قد وصل إلى إصدار متصفحات ويب أيضًا ابتداءًا من الأيقونات وصولًا إلى طريقة عرض المحتوى.


instagram web

تعليقات