اليكم مواصفات وسعر تابلت اينار المصري :والمزايا والعيوب

تابلت اينارانطلقت أمس رسميا مبيعات أول جهاز تابلت مصري تحت اسم اينار “الجيل الثاني” في متجر مخصص تم افتتاحه بمنطقة مصر الجديدة شرق القاهرة العاصمة المصرية ، بحضور وزير الانتاج الحربي في جمهمورية مصر العربية .
ولم تكن حركة البيع داخل المتجر تسير ربما بالصورة المرضية ، كما رصدها كاتب هذه السطور ، الا انه من المتوقع أن ترتفع وتيرتها خلال الايام القليلة القادمة .
اذن نحن أمام جهاز لوحي بتصنيع مصري Made In Egypt للمرة الاولى ، وهو امر يسعد كثيرا وجدا كل المهتمين بالتقنية على المستوى العربي ، دون الالتفات الى الصراعات الداخلية البغيضة التي تقف حائل منيع أمام أي تطور أو تقدم ملموس .
تابلت اينار
اينار في الانطباع الاول السريع ، حتى أقدم لكم تغطية شاملة بأذن الله ، جهاز لوحي من الممكن أن يلاقي الرواج في السوق المصري بسهولة لو احسنت الدعاية له ، التصميم العام أنيق ، والتغليف الخارجي متميز ، وهو يعمل باصدار الاندرويد جيلي بين 4.1 ومزود بمعالج ثنائي النواة سرعته 1600 ميجاهرتز مع رامات 1 جيجا DDR3
الشاشة حجمها 9.7 انش Capactive مالتي تاتش ، بدرجة وضوح 1024×768 بيكسل مع كاميرا اساسية 5 ميجا بيكسل وأخرى امامية 2 ميجابيكسل .
سعة التابلت الوحيدة التي طرح بها هي 8 جيجا ، الا انه يمكن مضاعفتها لتصل الى 32 جيجا عبر كروت الذاكرة المايكرو .
تابلت اينار
التابلت يمكنه ، بالاضافة الى الواي فاي ، استقبال الانترنت عن طريق يو اس بي “فلاشة” خارجية لدعم التابلت لمنفذ خارجي لها ، والمميز في المواصفات هي البطارية التي تصل سعتها الى 7800 مللي امبير دفعة واحدة .
التابلت يباع بسعر 1660 جنيه مصري مع ضمان كامل لمدة عام ، وسيحصل المشتري على واقي “جراب” جلدي أنيق للتابلت في الصندوق بالاضافة الى سماعة ووصلة اليو اس بي الخارجية
تابلت اينار
باختصار :
ابرز مزايا تابلت اينار 
  1. صندوق البيع والتغليف الخارجي أنيق للغاية
  2. امكانية الاتصال بالانترنت عبر فلاشة وسيطة لتفادي عدم وجود الـ 3G
  3. السعر مقبول
  4. معالج سرعته مرضية 1600 ميجاهرتز
  5. بطارية عملاقة سعتها 7800 مللي امبير
ابرز عيوب تابلت اينار
  1. الاندرويد الموجود عليه اصدار قديم نسبيا 4.1 رغم ان المكتوب على كارت التعريف انه الاصدار 4.2.2
  2. سعة محدودة 8 جيجا فقط (الفعلية 5 جيجا)
  3. مطروح بلون واحد فقط
  4. رامات قليلة 1 جيجا فقط
  5. درجة وضوح الشاشة متوسطة

تابلت اينار لوجو الاندرويد
الفيديو