حيل بسيطة لتحسين اداء جوجل كروم علي الكمبيوتر

حين نتحدث عن متصفحات الانترنت للكمبيوتر فإن متصفح جوجل كروم يأتى فى الصدارة حيث يتميز بالواجهة السريعة وحماية المُستخدم وجعله يتصفح انترنت اكثر اماناً، ومن جانب آخر نجد أن اداء المتصفح سيء عند استخدامه لفترة طويلة لذلك يجب عليك القيام بالخطوات التي أستعرضها في هذه المقالة لتحسين اداء جوجل كروم.
لتحسين اداء جوجل كروم

تغيير معدل استهلاك الذاكرة لتحسين اداء جوجل كروم


عليك بتغيير معدل استهلاك جوجل كروم للرامات كي تستطيع التصفح بشكل أسرع وعدم انتهاك مكونات الحاسوب وذلك عن طريق فتح المتصفح وكتابة في شريط العنوان (chrome://flags/#max-tiles-for-interest-area) وقم بتغيير القيمة من Default إلي 512 بعد ذلك قم بعمل إعادة تشغيل للمتصفح.

تعطيل ميزة Hardware Acceleration لتحسين اداء جوجل كروم

Use hardware acceleration when available

ميزة Hardware Acceleration عندما تكون متاحه فإنها تسبب مشكلات تتعلق بأداء المتصفح لذلك لابد من تعطيلها عن طريق كتابة (chrome://settings) في شريط العنوان، ثم اضغط علي Show advanced settings وفي الأسفل ستجد خيار يُسمي (Use hardware acceleration when available) قم بنزع علامة ☑ من امامه وعمل إعادة تشغيل للمتصفح.

تمكين ميزة قفل النوافذ اسرع لتحسين اداء جوجل كروم

Enable fast tab

تمكين ميزة Fast Tab تجعل التحكم في النوافذ أسرع ويُمكنك ايضاً غلق النوافذ بشكل سريع وتستطيع ذلك عن طريق كتابة (chrome://flags/#enable-fast-unload) في شريط العنوان ثم الضغط علي Enable وإعادة تشغيل المتصفح.
تعطيل الاضافات Disable Plugins
متصفح جوجل كروم يأتي مع عدد من الاضافات المثبتة بشكل افتراضي عليه مثل الفلاش والجافا و Microsoft Silverlight وغيرها ، كل هذه الاضافات يجب تعطيلها وتشغيلها عند الحاجة اليها فقط فمثلا مواقع الفيديو تستخدم اضافة الفلاش الخارجية ولا تستخدم المثبتة مسبقا على الكروم يمكنك تعطيلها لاعطاء كروم مساحة أكبر من التصفح .
1c
لتعطيل الاضافات قم بكتابة chrome://plugins في شريط العنوان ستجد العديد من الاضافات وبجانبها خيار تفعيل Enable وتعطيل Disable اختر الاضافات التي لا تستخدمها وقم بتعطيلها .
يمكنك الحفاظ على الفلاش والجافا مفعلة نظرا لاستخدامهم بشكل شبه دائم ولكن هناك اضافات مثل VLC web او Facebook video calling لا تستخدم بشكل مستمر لذا يمكنك تعطيلها .
عطل وامسح الملحقات الزائدة Remove Extensions
ملحقات جوجل كروم هي البرامج التي تعزز تجربة التصفح خاصتك ، ويمكنك عن طريق تعطيل بعض الملحقات غير الضرورية أن تزيد من سرعة التصفح .
2c
يمكنك حذف الملحقات مباشرة اذا كانت تظهر بجانب شريط العنوان في الأعلى بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ثم remove from chrome ، أو اذا كانت لا تظهر اذهب الى Settings ثم اختر Extensions في أعلى يسار الصفحة ، ستظهر صفحة بها كل الملحقات المثبتة يمكنك تعطيل اي منها أو حذفه نهائيا من المتصفح بكل سهولة .
3c
يمكنك ايضا الذهاب لصفحة الاضافات عن طريق كتابة chrome://extensions في شريط العنوان .
احذف بيانات التصفح .
كل متصفح به ميزة التخزين المؤقت للبيانات، حيث يقوم المتصفح بتخزين بعض بيانات التصفح مثل بيانات تسجيل الدخول في موقع معين عنوان المواقع سجل التصفح والكوكيز ، تخزين مثل هذه البيانات امر طبيعي لأي متصفح ولكن كثرة البيانات المخزنة يسبب البطئ للمتصفح ، لذلك يجب مسح بيانات التصفح .
4c
لمسح بيانات التصفح اكتب chrome://history في شريط العنوان ، أو قم بالضغط على Ctrl + H ستظهر نافذة اضغط على Clear browsing data أعلى اليسار ستظهر شاشة منبثقة اختر ما تريد مسحه من البيانات ثم اضغط على Clear browsing data
________
حسنا هذه الاعدادت ستتسبب في تسريع متصفحك بصورة أفضل ان شاء الله ، وتذكر لا تقم بمسح بيانات التصفح كل يوم فهذا خاطئ ، واذا أعجبك الموضوع انشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتعم الفائدة .

تعليقات