واتساب تتيح المكالمات الصوتية للعموم خلال شهر مارس

whatsapp-tfj
شهدت خدمة واتساب الخاصة بالاتصال الصوتي المباشر إقبالاً شديداً من قبل مستخدمي واتساب خلال فترتها التجريبية حيث حاول غالبية المستخدمين الحصول عليها إما من  أو حتى من خلال ابتكار طرق أخرى وذلك للحصول على هذه الخدمة التي ربما ستتسبب بخسائر كبيرة لشركات الاتصالات نتيجة جودة الاتصال العالية التي قدمتها وقلة استهلاكها للبيانات وذلك بحسب شهادة مستخدمين قاموا بتجربة الخدمة .
وبحسب ماصرحت الشركة مسبقاً فإن خدمة الاتصال الصوتي ستكون متاحة لعموم مستخدمي واتساب رسمياً خلال الربع الأول من عام 2015 أي أنها ستكون متوفرة بشكل طبيعي على تحديث البرنامج القادم قبل نهاية الشهر الجاري على أكبر تقدير هذا الخبر الذي كان ” جان كوم ” مؤسس واتساب لوسائل الإعلام الغربية خلال العام الماضي .
وإلى جانب ميزة الاتصال الصوتي كانت واتساب قد أطلقت قبل فترة تطبيقها الخاص بمتصفحات الويب على أجهزة الكومبيوتر وهي خدمة طال إنتظارها وطالب بها أيضاً الكثير من المستخدمين .
ويستخدم تطبيق واتساب من قبل أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم على مختلف المنصات وكان شركة فيسبوك قد استحوذت عليه العام الماضي في صفقة عدت من أكبر الصفقات في تاريخ التقنية الحديثة وصلت قيمتها إلى 19 مليار دولار أمريكي .