تعرف على أنحف وأخف اللوحيات في العالم

69909357_cambsofficerswithtablet_thumb
عندما أعلنت سامسونج عن جهازها اللوحي الجديد، ذكرت بأنه الأنحف من نوعه في العالم، لكنه ليس الأنحف بين جميع اللوحيات من جميع الفئات. هنا سنستعرض ما هم أنحف الجهزة اللوحية حتى اللحظة و الذي تم الإعلان عنهم خلال العام الجاري. التصنيف كان دون إحتساب أنه مقاوم للماء أو ذو كثافة بيكسلات عالية أو ما شابه.

1. Sony Xperia Z2 Tablet

جهاز سوني اللوحي الجديد يعد الأنحف في العالم، فنحافة الجهاز تبلغ فقط 6.4 ملم، وهو ما يعني أن بنحافة وصلة الـ USB تقريباً. الجهاز خفيف الوزن كذلك، فوزنه يبلغ 426 جرام لنسخة الواسيفاي و 439 جرام لنسخة الجيل الرابع.
xperia-z2-tablet-04

2. Samsung Galaxy Tab S 8.4

ثاني أنحف جهاز لوحي في العالم من سامسونج، و تبلغ ناحفة الجهاز فقط 6.6 ملم و بوزن يبلغ 298 جرام فقط، و يعد هو أنحف جهاز لوحي في العالم بحجم 8 إنش.
Samsung-Galaxy-Tab-S-8.4-9

3. Samsung Galaxy Tab S 10.5

النسخة الأكبر من التاب إس 8.4 يعد كذلك من بين أنحف الجهزة اللوحية في العالم، فنحافته تبلغ نفس نحافة أخيه الصغير بـ 6.6 ملم فقط، لكنه أثقل، وهو أمر طبيعي نظراً لأن الحجم أكبر من النسخة الأخرى. الوزن يبلغ 567 جرام.
Samsung-Galaxy-Tab-S-10.5-6

4. Sony Xperia Tablet Z

لنعود لسوني مجدداً، حيث أن جهازها اللوحي القديم و الذي أعلن عنه في العام الماضي تبلغ نحافته 6.9 ملم، وهو شئ مذهل أن تصل الشركة لهذه النحافة منذ العام الماضي.
Sony-Xperia-Tablet-Z122

5. Apple iPad mini

جهاز أبل اللوحي الذي أعلنت عنه العام قبل الماضي يعد من انحف الجهزة اللوحية في العالم، حيث أنه بنحافة تصل لـ 7.2 ملم فقط، أي فارق بسيط عن اللوحيات الجديدة.
apple-ipad-mini

6. Samsung Galaxy TabPRO 8.4

في المركز السادس تعود سامسونج، و ذلك باللوحي الذي أعلنت عنه بداية العام الجاري. نسخة التاب برو و التي تأتي بشاشة حجمها 8.4 إنش يبلغ نحافتها 7.2 ملم، وهي نفس نحافة الأيباد ميني الأول.
Samsung-Galaxy-TabPRO-8.4

7. Samsung Galaxy TabPRO 10.1

إذا كان التاب إس بنسختيه يحملان نفس النحافة، فنحافة سلسلة التاب إس مختلفة. حيث أن هذا الجهاز يبلغ نحافته 7.3 ملم، و ذلك بفارق 0.1 ملم فقط عن الجهاز الصغير.
Galaxy-TabPRO-1

8. Samsung Galaxy Tab 3 8-inch

الجهاز اللوحي و الذي أطلقته سامسونج العام الماضي يعد من بين أنحف الأجهزة اللوحية في العالم، حيث أن سمكه لا يتجاوز الـ 7.4 ملم.
Samsung-Galaxy-Tab-3-8.0

9. Apple iPad Air

لوحي أبل و المسمى آير لا شك و أنه يعد من بين النحف في العالم، حيث أن نحافته تبلغ فقط 7.5 ملم، ويعد من بين الأنحف للوحيات الـ 10 إنش الحالية.
apple-ipad-air-ad

10. Apple iPad mini 2 with Retina Display

النسخة الجديدة من الأيباد ميني تأتي بنفس نحافة الأيباد آير، وهو 7.5 ملم، وهو أسمك بـ 0.3 ملم عن النسخة الأصلية من الجهاز الذي أعلن عنها العام قبل الماضي.
iPad Mini With Retina Display