مواقع و أضافات للمتصفح: الجزء الخامس

 معكم مجموعة من المواقع والخدمات والأدوات المميزة والمفيدة بالإضافة كذلك لبعض تطبيقات لنظام الأندرويد . 

هل وجدت ملف أو برنامج في احد المواقع ، وتفاجأت بأنه يطلب منك التسجيل قبل التحميل ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فإن هذا الموقع هو لك .بدلا من تسجيل الدخول وملء كل تلك الخانات وتفعيل البريد وكل هذه العمليات المملة ، bugmenot يقوم بمشاركة حسابات تسجيل الدخول لالآلاف من المواقع التي يمكن استخدامها.


هذا الموقع يقدم لك خدمة البث الحي للمشاهدين على أي منصة. فمثلا يمكنك الاستعانة به كمنصة مثالية لبث الاجتماعات لشركتك أو اي شيء من هذا القبيل . يمكنك ايضا تصفح ومشاهدة بعض المناسبات التي تبث مباشرة على الموقع .


يتتبع هذا الموقع الأنيق ما إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبلك فتحت وقرأت من قبل المتلقي. وعلاوة على ذلك، فإنه يوفر أيضا عنوان المستلم IP، والموقع، ونوع المتصفح ، والكثير من التفاصيل الأخرى .


إذا كنت تحب التسوق عبر الانترنت ، فهذا الموقع يساعدك على تتبع ومعرفة مكان حزمة الشحن على خرائط جوجل .


إذا كنت على اطلاع مستمر على جديد الأفلام ، فإن zerodollarmovies يوفر مجموعة من أكثر من 15،000 فيلم بلغات متعددة التي تتوفر لمشاهدة مجانا على موقع يوتيوب. طبعا هذه الأفلام هي افلام كاملة وليس مقاطع صغير أو الإضافات الجزئية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على واجهة  جميلة و نظيفة لتحقيق تجربة جيدة للمشاهد.


فكرة هذا الموقع عبقرية جدا ، فهو يحول عنوان بريدك الإلكتروني إلى عناوين قصير شبيه بالمواقع تقصير الروابط ، طبعا الحكمة من هذا هو منع روبتات المواقع من الحصول وانتقاء اسم مستخدم البريد الالكتروني وبالتالي حماية بريدك من الرسائل المزعجة التي تأتي من المواقع التي تشارك فيها بريدك الالكتروني .

هي أداة جميلة على الانترنت لتنظيم أي شيء باستخدام أسلوب بطاقات "Kanban" . الخدمة توفر وسيلة بصرية رائعة للغاية للتعاون عبر الإنترنت، وهي أداة مجانية بسيطة لعمل وإدارة المشاريع.

هذا الموقع مشهور جدا لكن ارتأيت ان اضعه هنا لمن لا يعرفه ، فهو ببساطة موقع يوفر لك مجموعة من الإرشادات لمساعدتك في بناء أي شيء يمكنك أن تتخيله . فهو بمثابة شبكة اجتماعية لتبادل الابداعات .

موقع مميز يقدم خدمة رائعة للمحررين والكتاب وحتى المدونين والطلبة ، فهو يسمح لهم بتحرير أي موضوع بشكل جماعي وفي الوقت الحقيقي . Sync.in أداة عظيمة للتعاون عبر الإنترنت.


الصيف على الابواب وهذا يعني السفر والرحلات .skyscanner وهو في الحقيقة لإحدى الشركات الرائدة في السفر الرحلات ، والتي توفر مقارنات فورية على الانترنت للملايين من الرحلات لأكثر من ألف شركة طيران، وكذلك تأجير السيارات والفنادق.

إضافة بسيطة لجوجل كروم تبين لك عدد المرات التي قمت بزيارة موقع ما على شبكة الإنترنت في يوم واحد أو على مدار الأسبوع . يمكنك الحصول على رسم بياني لعدد مرات زياراتك للموقع هذا الأسبوع من خلال النقر على زر الإضافة  .هي بالطبع وسيلة لمعرفة والتحكم في الوقت الذي نضيعه في التصفح .


تطبيق بسيط لنظام الاندرويد ؛ يوفر اختصارات للأكثر التطبيقات استخداما على شريط الاخطارات الخاص بك. التطبيق حفيف جدا يمنحك سهولة الوصول إلى هذه التطبيقات من أي مكان في جهازك على أساس الاستخدام اليومي لها.


الة حسابية مميزة من ناحية التصميم وكذلك الوظائف ، فهي تتيح للمستخدم تجربة جيدة وفريدة أثناء اجراء العمليات الحسابية على هاتفه الخاص . طبعا الواجهة الرئيسية لهذه الآلة الحاسبة جميلة جدا ، فهي تعطيك النتيجة في النصف العلوي بينما لوحة المفاتيح في النصف السفلي ، ليس هذا فقط بل يمكنك مشاهدة نتيجة الحسابات على شكل شريط مما يسهل عليك تذكر العمليات السابقة ، بالاضافة لذلك هناك مفاتيح إضافية بما في ذلك الرموز الرياضية العلمية ،ومميزات اخرى ادعك تكتشفها بنفسك .