اليكم 8 معجزات تكنولوجية أتت قبل وقتها

العديد من الأجهزة التكنولوجية اليوم كانت موجودة منذ فترة طويلة.ولكنها لم تتلقى ذلك الاهتمام والشهرة الواسعة حتى وقت قريب لأسباب مختلفة:فبعض هذه الأجهزة كانت مكلفة للغاية في ذلك الوقت ، والبعض الآخر كان تسويقه سيء للغاية أو حتى لم يطرح في الأسواق . أو ان العالم ليس مستعدا لها .

تعرف على 8 معجزات تكنولوجية أتت قبل وقتها

Psion Revo


هواة التكنولوجيا ما زالوا يتذكرون اليوم هذا الجهاز الثوري . فهو بمثابة كمبيوتر صغير يحمل في الجيب .وكان هذا في سنة 1994 . الجهاز يتوفر على شاشة عالية الدقة (في تلك الأيام) 480 × 160 بكسل، ومع نظام تعدد المهام .وبفضل تصميمه يمكنك طويه وضعه في جيبك . بالنسبة للبطارية فهي تستمر معك لعدة أيام! 

Casio VDB 1000

اظن انك ستتفاجىء إن قلت لك هذه أول "ساعة ذكية" . فكاسيو نجحت بالفعل في ابتكار هذه الساعة في سنة 1990 أي منذ ما يقرب من 25 عام ، قدم الشركة اليابانية هذه الساعة تحت اسم "Casio VDB 1000" .و تتوفر على شاشة تعمل باللمس ، بالاضافة لتوفرها على تطبيقات متقدمة كدليل الهاتف، ومنبه، والتقويم، التوقيت العالمي، وآلة حاسبة .

MessagePad

هو السلسلة الأولى من أجهزة المساعد الرقمي الشخصي الذي ابتكرته شركة ابل  لمنصة نيوتن في عام 1993. 
على سبيل المثال، يمكنك استخدام البيانات في التقويم وجدول الأعمال في العديد من البرامج. كما يمكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة التعيينات وقراءة الكتب الإلكترونية.التعرف على الكتابة اليدوية، كما أعلن، كانت عديمة الفائدة. ومع ذلك كان جهازا متطورا في ذلك الموقت .

Philips CD-i

ان تحصل على هذا الجهاز في سنة 1992 فكأنك تحصل الآن على شاشة 4K . فهو كان جهاز ذو جودة رائعة في ذلك الوقت . و هو في الواقع أول محاولة لإنشاء وحدة متكاملة للصوت والفيديو والألعاب.

نوكيا 9000

نوكيا 9000 كان أول هاتف ذكي حقيقي وهو أيضاً أول هاتف يقدم فكرة لوحة المفاتيح الكاملة. وهو ضمن سلة هواتف نوكيا الشهيرة التي أطلقتها نوكيا عام 1996 تحت اسم "Communicator" .صنف كهاتف ذكي لتوفره على ميزة تصفح البريد الالكتروني والإنترنت .

Sharp PC-1500

 جهاز اخر من الأجهزة التكنولوجيا التي حازت على اعجاب المستخدمين في ذلك الوقت . جهاز كمبيوتر صغير المبتكر من Sharp ما بين سنة 1981 و 1985 . هذا الحاسوب دو معالج 8 بت المشابه لـ Zilog Z80، الذاكرة العشوائية 2KB .

PAGER

لا شك انك شاهدتها هذا الجهاز في احد الأفلام البولسية ."البيجر" هو جهاز صغير يسهل حمله ويستخدم لإستقبال لاتصال اللاسلكي والرسائل القصيرة أو رقم المتصل الذي يحاول الاتصال بالجهاز والذي ويصدر صوتا أو يعمل بالاهتزاز عند استقبال الإرسال. وهو عبارة عن جهاز تنبيه واستدعاء من قبل جهة أو أشخاص معينين ، وأبرز استخدام له في المستشفيات حيث يكون متوافرا مع طاقم الجراحة والأطباء لاستدعائهم بسرعة في الحالات الحرجة.اليوم لا يزال يستخدم في بعض خدمات الطوارئ.

SimPad 

في عام 2001 كانت أجهزة الكمبيوتر اللاسلكية المحمولة فقط، جنبا إلى جنب مع المساعد الشخصي الرقمي. لذلك كانت هناك حاجة  لجهاز يمكن حمله والتنقل به من على الأريكة ومشاهدة الأفلام أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني . اننا نتحدث عن SimPad الجهاز الذي يمكن اعتباره أول جهاز لوحي المشابه لـ iPad اليوم .