مرة أخرى : إنقطاع كابل الإنترنت البحري بمصر !


url
انقطاع كابل الانترنت البحرى  … مشكلة يواجهها العالم كله بشكل عام .., ولكن منطقة الشرق الأوسط تواجه هذه المشكلة اللعينة بشكل خاص و بصورة مكثفة  .., فمنذ ثلاثة أعوام مضت حدث انقطاع لكـابل الانترنت البحرى الذى يمر بمصر بسبب سوء فى الأحول الجوية ..!  و المعلوم أن المياه الإقليمية والأراضي المصرية يمر بها 19 كابلا بحريا تمر بجميع القارات وأغلبها يربط ” أوروبا بأفريقيا ” مما تسبب فى مشاكل لا حصر لها فى شتى بقاع الشرق !
1
الأمر لم ينتظر أكثر من عام حتى انقطع مرة أخرى وحدثت نفس المشكلة .., عام آخر وتكرر” المرض المزمن ” فى نفس المكان تقريبا أخذ معه التأثير إلى أبعد ما يمكن ليشمل دول مثل ” قبرص- تركيا- اليونان- إيطاليا- المغرب- البرتغال- فرنسا- انجلترا- ألمانيا- بلجيك ” .., مشكلة دفعت العديد من المؤسسات حول العالم للبحث عن بدائل تحجم من هذه المشكلة ” المزمنه ” .. لكن حتى اللحظة لم يثمر عن جديد !
2
مرة أخرى وصلنا لرابع أجزاء سلسلة انقطاع الكابل البحرى .. فى يوم الاثنين الموافق 3 من شهر مارس الحالى حدث ” كلاكيت ” رابع مرة فى المياه الاقليمية المصريه .. حيث أعلنت ” شركة الإتصالات السعودية ” فى تغريدة على موقع التواصل الشهير ” تويتر ” تفيد بانقطاع كابل الانترنت البحرى عند جمهورية مصر العربيه , مما قد يؤثر على سرعة وجودة الإتصال بالإنترنت في المملكة العربية السعودية والمنطقة.. , وبهذا الخبر تصبح هذه المنطقة ” الأخطر فى العالم ” على 75% من حركة البيانات ما بين الشرق الأوسط وأوربا  !
4
على الهامش أفادات ايضاً ” شركة الاتصالات السعودية ” أنها ستعمل على توفير البدائل للمتضررين لضمان وصول الخدمه إليهم بنفس الجودة حين الإنتهاء من إصلاح الكابل الذى قد بدء بالفعـل ..
3
نتمنى أن لا يحدث هذا الأمر مرة أخرى و أن يجد المختصّون بدائل متقدمة تحد من هذه المشكلة المؤرقة نستطيع أن نجسد بها المثل الشهير  ” الوقاية خير من العلاج“.. !