تمتع بتصميم صور احترافية بسيطة و مذهلة مع تطبيق الويب canva !

اسأل نفسك هل من الممكن تصميم الصورة أعلاه في وقت قصير لم يتعدى ثلاثة دقائق بدون استعمال أي برنامج من برامج التصميم الكبرى ؟

قد يفكر الكثير منكم في إنشاء و تركيب صور احترافية لكن الأمر يتطلب بعض المهارات في التعامل مع برامج التصميم الاحترافية مثل adobe photoshop و برامج التصميم بالڤيكتور كadobe illustrator
طبعا هذه البرامج تتطلب سنوات من العمل و الخبرة الشيء الذي يحول دون قيامك بإنشاء صور احترافية تبدع في تركيبها .


تطبيق 
canva لديه الحل ، فهو تطبيق أكثر من رائع تم إنشاءه لعامة المستخدمين المحترفين منهم أو المبتدئين ، حيث تستطيع من خلاله تصميم ما تريد بجودة عالية جدا (صور ، بطاقة عمل ، غلاف للفيسبوك ، تصميم غلاف كتاب ...) بل إنه ثورة في عالم تطبيقات الويب .
نعم إن 
canva يعتبر طريقة جديدة للتصميم الاحترافي بدون بدل أي مجهود يذكر ، وكل ذلك في وقت قصير .
ماهي مميزات التطبيق ؟  
من أهم مميزات التطبيق أنه يتيح لك إنشاء العديد من التصاميم كما سبق الذكر ، حيث تجد من بينها أحجام مختلفة تهم انشاء مستند pdf مرورا بغلاف تايملاين وغيرها الكثير (كما تلاحظ في الصورة) ، أو يمكنك إنشاء أي حجم تريد بالضغط على الزر use custom dimensions .

يمكنك استعمال قوالب جاهزة للتعديل عليها ، بالإضافة إلى أنه يوفر لك محرك بحث ضخم ، يحتوي على أكثر من مليون  صورة تجمع بين أيقونات الڤيكتور و صور من مختلف المجالات ملائمة لإدراجها في تصاميمك ، و لا ننسى المئات من الخطوط الرائعة و التي تضفي جمالية على ما تقوم بتصميمه ! إضافة إلى جودة عالية للصور .
تستطيع إضافة أي صورة من حسابك على الفيسبوك مباشرة أو رفعها من حاسوبك عن طريق الضغط على uploads ، و كل الأعمال التي تقوم بتصميمها يتم حفظها تلقائيا على حسابك لكي تستطيع التعديل عليها وقتما تشاء .


بإمكانك دمج و تركيب كل هذه العناصر بطريقة سلسة من خلال السحب و الجر بزر الفأرة .
كما يمكنك دعوة أصدقائك للتعديل على تصميمك من خلال مدهم برابط التصميم ، أما بخصوص حفظ العمل فيمكنك نشره مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، أو تحميله على حاسوبك بصيغة صورة 
png أو ملف pdf ، كما أن التطبيق لايزال قيد التطوير و قد نتفاجئ بمميزات أخرى في القريب العاجل !

 كيف أستطيع التسجيل في الخدمة ؟
تقوم بالدخول للموقع ثم تقوم بالتسجيل و ذلك بحجز اسم المستخدم خاصتك ثم تقوم بإكمال التسجيل، سيتم أولا ارسال رسالة ترحيب لبريدك الإلكتروني ، أما رسالة التفعيل فستأتيك لاحقا في مدة لا تتجاوز 24 ساعة .

فسارع للاستفادة من خدمات التطبيق المجانية فلربما ستصبح قريبا مدفوعة كليا !
و لا تنسى مشاركتنا بعض تصاميمك أو إبداء رأيك حول التطبيق من خلال الحيز المخصص للتعليقات أسفله .