تعرف على تقنية NVIDIA Optimus المتواجدة في الحواسيب المحمولة





تقنية NVIDIA Optimus هي تقنية من شركة NVIDIA مخصصة للحواسيب المحمولة, وهي تعمل على التبديل بين بطاقة الشاشة المدمجة مع الحاسوب (واعني بالمدمجة انها بطاقة رسومية بإمكانيات ضعيفة غالبا ماتكون عبارة عن intel لايمكنها تشغيل الالعاب والبرامج التي تحتاج إلى بطاقة رسومية قوية)و بطاقة الشاشة NVIDIA تلقائيا عند الحاجة الى قوة معالجة أكبر للرسوميات ( الألعاب : Battlefield  –  التصميم : Cinema 4D ).
وتمكنك هذه التقنية من العمل على البطاقة المدمجة عند العمل على تطبيقات لا تحتاج لقوة البطاقة NVIDIA مثلا تصفح الانترنت و قراءة الكتب الإلكترونية.
والغرض الأساسي من هذه التقنية توفير استهلاك طاقة البطارية عن طريق توفير الطاقة اللازمة لعمل بطاقة NVIDIA و تبريدها.
ولكن هناك بعض المشاكل التي تعاني منها هذه التقنية :
- أولا : لا يمكنك العمل على بطاقة الشاشة المنفصلة لوحدها لان الشاشة موصولة بالبطاقة المنفصلة عن طريق البطاقة المدمجة أي غير موصولة بالبطاقة المنفصلة مباشرة و منه إذا حذفت تعريف بطاقة الشاشة المدمجة فلن يتعرف النظام على بطاقة الشاشة المنفصلة هذا يعني أنه سيبقى تعريف بطاقة الشاشة NVIDIA و لكن سيعمل النظام وكأن بطاقة الشاشة غير معرفة.
-ثانيا : هذه التقنية حتى الآن لا تعمل سوى على نظام Windows 7 و في حالة تم الإشتغال على نظام أخر غيره سيتعرف على بطاقة الشاشة المدمجة فقط و لن يتعرف على بطاقة الشاشة NVIDIA