الفيسبوك تكشف عن ميزة ألبومات الصور المشتركة

facebook-shared-photo-albums
قامت شركة الفيسبوك اليوم بالكشف عن ميزة ألبومات الصور المشتركة. وهي ميزة تسمح لعدد من المستخدمين لتحميل الصور إلى ألبوم واحد على الشبكة الإجتماعية. وطريقة عمل هذه الميزة بسيطة للغاية، بحيث يقوم مستخدم واحد بإنشاء ألبوم جديد وسوف يقوم بمنح المستخدمين الآخرين حق الوصول إلى الألبوم ورفع الصور إليه. وينبغي الإشارة إلى أنه يمكن لمنشئ الألبوم أن يمنح صلاحيات الولوج إلى الألبوم لحوالي 50 مستخدم فقط والذين سيكون بإمكانهم رفع 200 صورة تقريبا لكل واحد منهم إلى الألبوم. وهذه الميزة من شأنها أن تجعل من السهل للأصدقاء أو للمجموعات مشاركة الصور من حدث أو نشاط ما، وحتى الآن يمكن للمستخدمين فقط تحميل الصور إلى الألبومات التي أنشأوها بأنفسهم.
ينبغي الإشارة إلى أن منشئ الألبوم سوف تكون لديه الصلاحيات الكاملة فيما يخص خصوصية كل الصور. ويمكن إستخدام ثلاثة إعدادات فيما يخص خصوصية ميزة ” ألبومات الصور المشتركة “، وتشمل هذه الإعدادات الثلاثة، العامة أو المشتركين في الألبوم أو الأصدقاء من المشتركين في الألبوم. وتجدر الإشارة كذلك إلى أن منشئ الألبوم ستكون لديه القدرة على حذف الصور أو التعديل على كافة الصور في الألبوم، ولكن بالنسبة للمشتركين الآخرين فسوف تكون لديهم القدرة على تعديل الصور التي قاموا بتحميلها فقط.
ميزة ” ألبومات الصورة المشتركة ” غير متاحة في صور صفحات الفيسبوك. بصرف النظر عن ذلك، فإن شركة الفيسبوك ستقوم بطرح هذه الميزة لمجموعة صغيرة من المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية بدءا من اليوم. وبعد ذلك سيتم توفيرها لجميع المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية قبل أن يتم إطلاق الميزة لباقي المستخدمين في جميع أنحاء العالم.