Aakash2 أرخص لوحى ينطلق رسميا في الهند مقابل 20 دولار


Aakash-2-Tablet-Officially-Launched-in-India-for-20-16-logoيعتبر الجهاز اللوحى Aakash أحد أرخص الأجهزة اللوحية الموجودة بالأسواق و التى تعمل بنظام أندرويد و التى تنوى الحكومة الهندية بتوفيرها للطلاب بالهند بأسعر رخيصة بالطبع.
عملت الحكومة الهندية على دعم العديد من أسعار الأجهزة اللوحية و كانت شركة DataWind الكندية المعنية بتصنيع و شحن الجهاز اللوحى Aakash و إطلاقه بالهند.
كان هناك خطأ فى التسليم و التى كان من المتوقع تسليم 100 ألف وحدة من الجهاز اللوحى للطلاب و لكن ما وصل إليهم كان أكثر من 300 طالب بقليل.
أعلنت شركة DataWind أنها ستقوم بالإعلان عن الجهاز اللوحى بالهند خلال الأيام القادمة و لكن لم تحدد كيفية وصول الأجهزة إلى الطلاب بعد.
أعلن اليوم عبر الكثيرين أن الرئيس الهندى براناب موخرجى نفسه قام بإطلاق الجهاز اللوحى فى مؤتمر صحفى بمدينة نيو دلهى.
و نظرا للحقيقة التى تعتبر الجهاز اللوحى من ضمن الادوات التعليمية للطلاب حضر المؤتمر الصحفى الكثير من المعلمين فى جميع أنحاء البلاد عبر الإنترنت.
أكد الرئيس الهندى أن الجهاز اللوحى سيأتى مدعوما بسعر 1132 روبية ( 20 دولار / 120 جنية مصرى ) ، سيكون متاحاً بنظام التشغيل أندرويد 4 آيس كريم ساندويتش.
سيتم تجهيز الجهاز اللوحى بمعالج قدرته 1 جيجا هرتز و ذاكرة قصيرة 512 ميجا بايت و يأتى بالطبع بمقاس 7 إنشات مع شاشة تعمل باللمس ، من المتوقع أن يتوفر الجهاز ببطارية تصل إلى 4 ساعات من الإستخدام المستمر فضلا عن فتحة لشريحة الإتصال على الرغم ان الشريحة لم يتأكد صحتها من الشركة المصنعة.
ولكن هل من الممكن أن تتوفر مثل هذه الأجهزة بهذه الأسعار الرائعة في وطننا العربي ؟ وهل سيأتي اليوم ليكون لكل طالب جهاز لوحي ؟ شاركنا في التعليقات...