كل ما تود معرفته عن اللوحي الجديد Surface من مايكروسوفت صور ومواصفات كامله


أذهلت عملاق شركات التقنيه مايكروسوفت الجميع عندما أعلنت إصدار جهاز لوحي جديد خاص بها, و قد توقعت العديد من المواقع و الأشخاص أن الشركة ستقوم بإصدار جهاز لوحي جديد في عام 2012, و بالفعل حدث هذا, و لم تعلن شركة مايكروسوفت عن نسخة واحدة من جهازها اللوحي الجديد, بل قامت الشركة بالإعلان عن نسختين.
الجهاز اللوحي الجديد الخاص بشركة مايكروسوفت سيأتي بإسم "Surface", و النسختين من هذا الجهاز سيأتيان بإسم "Surface Windows RT" و "SurfaceWindows 8 Pro".
كنت قد عرضت فى تدوينه سابقه عن بعض مواصفات الحاسب اللوحي SURFACE من مايكروسوفت
الجهاز اللوحي Windows RT هو خيار الإقتصاديين الذين لا يريدون دفع مبالغ طائلة لشراء جهاز لوحي جديد, و بالرغم أن هذا الجهاز يشبه الجهاز اللوحي الأقوى منه "Surface Windows 8 Pro" بشكل كبير جداً, إلا أنه يأتي بمواصفات و خصائص أقل منه, و لذلك, فإن هذا الجهاز موجهة خصيصاً للمستخدمين العاديين,
أما الجهاز اللوحي Windows 8 فموجهة نحو رجال الأعمال, أصحاب المشاريع, و مختلف المستخدمين من الفئة العليا الذين لا يهتمون بالأسعار.
التصميم
تم تصميم الجهازين بأعلى جودة ممكنة, فقد قامت شركة مايكروسوفت بإستثمار وقت كبير جداً, مال, و R&D في هذه الأجهزة, و ذلك لتصنيع أجهزة لوحية ثورية جديدة قادرة على منافسة الأجهزة الحالية, بل و التفوق عليها, تم تصنيع الأجهزة هذه من خلال حافظات من معدن المغنسيوم عالية الجودة, بجانب هذا, تأتي الأجهزة اللوحية الجديدة بتصميم نحيف جداً و Stands تصل نحافتها إلى نحافة البطاقة الإئتمانية, الأجهزة اللوحية الجديدة تم تصميميها بدقة عالية جداً, لدرجة أنه بالرغم من نحافة ال Kickstand الشديدة جداً, إلا أنه لا يوجد خوف نهائياً من أن ينكسر.
بالنسبة لشاشة اللمس, بالرغم من أن الشاشتين تختلف من جهاز إلى آخر, إلا أنهم إشتركوا في أنهم يأتون بالجيل الثاني من Gorilla Glass, و سيحمي هذا الشاشة لفترة طويلة جداً بدون إظهار أي خدوش أو آثار آخرى.

تفاصيل الهاردوير الخاصة بأجهزة Surface

لم تقم شركة مايكروسوفت بالإعلان عن كل التفاصيل التقنية الخاصة بأجهزتها اللوحية الجديد, فالشركة لم تعلن عن قدرة البطارية, دعم 3G/4G أو عدم دعمه "يشاع حالياً أن الأجهزة الجديدة لن تدعم إلا Wi-Fi", و العديد من التفاصيل التقنية الهامة الآخرى, و المعروف حتى الآن هو الآتي:
مواصفاتSurface Windows 8 RT
سيأتي بشاشة ClearType HD بحجم 10.6 إنش ,
سعة داخلية 32GB أو “SSD” 64GB,
مدخل USB 2.0,
مداخل Micro-SD و Micro HD Video, و 2x2 MIMO Antennae, بجانب هذا,
يصل حجم هذا الجهاز إلى 676 جرام, أما بالنسبة لسمكه, فيصل إلى 9.3mm.

مواصفاتSurface Pro
سيأتي بنظام التشغيل Windows 8 Professional,
الجهاز الجديد سيأتي بشاشة ClearType Full HD بحجم 10.6 إنش,
سعة داخلية تصل إلى 64GB أو ,”SSD” 128GB 
مدخل USB 3.0, مداخل Micro-SDXC و Mini DisplayPort, و 2x2 MIMO Antennea,
حجم الجهاز يصل إلى 903 جرام,
أما بالنسبة لنحافته, فتصل نحافة الجهاز إلى 13.5mm.

الإكسسوارات الخاصة بأجهزة Surface:

بالرغم من أن الأجهزة نفسها رائعة, إلا أن شركة مايكروسوفت قامت أيضاً بعرض أشياء آخرى غير الأجهزة فقط, كان الجميع معجب بأجهزة iPad لأن شركة أبل قامت بتصنيع "Smart Covers" المغناطيسية التي يمكن إستخدامها مع أجهزة iPad اللوحية, الشيء الذكي "Smart" هنا هو أنه يعمل ن Kickstand للجهاز اللوحي, و لكن تفوقت هنا شركة مايكروسوفت على أبل لأن أجهزة Surface تأتي في الأصل مع هذه ال Kickstands و لن يحتاج الأشخاص إلى شرائها منفردة.
بجانب ذلك, قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن أن الأجهزة الجديدة ستأتي بنوعين من الحافظات, الأول يأتي بإسم Touch Cover و الثاني بإسم Type Cover واليكم الفرق بينهم.
Touch Cover
يتم إستعمال هذا الغطاء من خلال فتح الغطاء الخاص بالجهاز, فستجد نزول ما يشبه ورقة بلاستيكية, و هذا هو ال Touch Cover الذي يمكن إستخدامه كلوحة مفاتيح كاملة.
Type Cover
هذا الغطاء هو أفضل خيار للمستخدمين الذين يكتبون كثيراً, فبالرغم من أن هذا الغطاء أكثر سمكاً و حجماً, إلا أنه بدلاً من إعتماده على اللمس, توجد مفاتيح حقيقية مدمجة بهذا الغطاء, كلوحة مفاتيح حقيقية, فهي تحول الجهاز اللوحي الخاص بك إلى جهاز Ultrabook, هذا الغطاء يصل سمكه إلى 3mm فقط, بجانب هذا, يقوم هذا الغطاء بتغيير لون النظام, فعلى سبيل المثال إذا كان لون النظام الحالي أزرق, و قام شخص ما بإستعمال Cover أسود اللون, يتم تلقائياً تغيير لون النظام إلى اللون الأسود, ليس هذا بشيء هام, و لكنها إضافة جميلة.
واخيرا بعض الصور لجهاز Surface من مايكروسوفت:



ما رأيك في الجهاز اللوحي الجديد الخاص بشركة مايكروسوفت؟ هل ستشتري الجهاز عند إطلاقه؟ هل تعتقد أن الجهاز الجديد سينجح كأول جهاز لوحي خاص بشركة مايكروسوفت بالرغم من الهجوم الشرس من شركائها عليه؟