رمضانيات "مجموعه من الصور والفديوهات والخواطر": الجزء السادس


بسم الله الرحمن الرحيم …  نبدأ معكم يومنا كالعاده بحديث نبوي :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “من أحب أن يبسط له في رزقه ، و ينسأ له في أثره ، فليصل رحمه” رواه البخاري
ينسأ له في أثره : أي يبارك له في زمنه و وقته .

من أقوال العلماء والدعاة

 
إن السخريه من السمين لن تجعلك أكثر نحافه
و إن الاستهزاء بالقبيح لن يجعلك أكثر جمالا
و إن السخريه من الفاشل في أمر ما لن تجعلك ناجحاً
فدع الخلق للخالق واعمل على تحسين نفسك بدل التعليق على الاخرين
لـ الشيخ محمد العريفي

سحر الدنيا- سحر ‫المظاهر والشهرة

الحلقة الخامسة عشر من برنامج سحر الدنيا، ويمكنكم تحميل حلقات البرنامج من موقع الداعية مصطفى حسني

سحر الدنيا – سحر ‫العقل

عقولنا هي أكبر نعمة فلنجعلها وسيلة لمعرفة رب العالمين،لا يصل العقل إلى الحقيقة إلا بمساعدة وحي رب العالمين
المصدر 1

إغفر لنا يا الله

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنا ♥:)
 المصدر 1

قطائف رمضانية: الخائفون

أنا لا أنتهي، كلكم ستنتهون وأنا لا أنتهي، هكذا يفكر الخائفون… فهل عرفتهم؟
المصدر 1

مارثون .. خَتم القران !!  و كيف أقرأ القُران .. ؟

خاطرة رمضانية .. بـ 60 ثانية :)
ذات يوم .. وقفت امام القران وشعرت بأن علاقتنا ليس على ما يُرام ،، أقرأ وأقرأ وأقرا .. أختمه المرة تلو المرّة .. ولكنني لا أعرفه حق المعرفة حتى انني احياناً كنت أقرأ صفحات .. وانا شارد الذهن .. او انني كنت اكتفي بالرضى عن نفسي لأنني ختمت الحزب اليومي ( نصف جزء ) وكفى .. ذات يوم .. وجدتني أحدث نفسي ، بأنني سأتوقف عن الورد اليومي .. حتى انني قررت ان أقلل عدد الصفحات .. إلى ما يُقارب 4 او حتى 3 .. قررت أن ابدأ ( مشروع فهم ) لا ( مشروع ختم ) ..
و كانت البداية مع كتاب ( تفسير القران العظيم للمبتدئين ) ومعه بدأت اطبق كل ما تعلمته عن ( فن القراءة البطيئة ) وسمحت لنفسي أن احمل قلماً .. او مُظلالاً Marker .. اترصد به الآيات التي تُحركني .. وتزيدني فهماً وإنتماءً لهذا الكتاب ، أضع خطاً تحت هذه الآية .. و أعيد كتابة آية على الهامش .. لأعيها أكثر .. وفعلاً .. صرت اجد في القران آيات .. وكأنني لم أقرأها ابداً .. وصرت أعاقب واعاتب نفسي .. كُلما وجدتها تختم صفحة .. دُون ان تتحرك نحو آية او كلمة بتظليلها او رسم خط تحتها .. صرت أرى إعجازاً لغوياً في الأفعال .. وأرى الكلمات تتحرك امامي حيوية .. صرت ادُرك كيف يُمكن لآية واحد ان تُغذي روحي من كل صفحة .. بل .. بل إنني صرت أعرف نفسي اكثر من أي وقت مضى !!وختاماً .. نسأل الله ان لا يجعل في كلماتي هذه شيئاً من الرياء .. وان يجعلها خالصة لوجه وكتابه العظيم .. وان يفيد بها غيري !!يكتبها .. عُمر عاصي

خواطر 8 – على الفطرة

الفقر والعَوَز لا يطمس فطرة الإنسان المُرشقة التي تميل للنظام والنظافة والأدب والقناعة والرضى، هذا ما سترونه اليوم مع محيي في أوغندا…
المصدر 1

احسبها صح: قانون الابتسامة

“تبسمك في وجه أخيك صدقة” فماحكمة من الابتسامة؟
المصدر 1

 سليم – قلب محب

هل هناك هرمونات مرتبطة بالحب وما اسم هذا الهرمون وهل يساعد الحب على تحسين الحالة النفسية تعرف على ذلك و أكثر مع الدكتور مصطفى العيدروس
المصدر 1

من أجمل ما قيل في شهر رمضان

شهر العبادة والإحسان
ننتظره بفارغ الصبر
أرواحنا تشتاق لنفحاته..وقلوبنا تتلهف لقدومه
أيام قليلة ونستقبل الضيف العزيز
وعلينا أن نستغل أوقاته في طلب رضا المنّان
قديكتب لنا عمر لنبلغ رمضان القادم و قد لا يكتب

احسبها صح – قانون الرياضيات مع الله

كثير من الأشخاص يتعاملون مع الله بقانون الرياضيات المبسط مع الله فهل تنفع الصلاة بمقابل فعل السيئات
المصدر 1

 خلفيات رمضانية

و بهذا القدر أنهي الجزء السادس من رمضانيات يمكنك مشاهده الجزء السابق رمضانيات انتظروا باقى المفاجأت