غرائب وعجائب : الجزء 26

نصل اليوم لموعد جولتنا 26 من الغرائب والعجائب ، والتي سنستعرض فيها مجموعة منوعة من  الصور والفيديوهات الغريبة والطريفة والأخبار الممتعة، و لنبدأ جولتنا بصنبور القهوه

صنبور القهوة

الة صانعة للقهوة مع صنبور رائع تصنع لك القهوة و الكابتشينو و كافة المشروبات الساخن .. فكرة رائعة و جديدة و تصلح لمطبخ بيتك بدل شراء القهوة من الخارج .
الالة تعمل و تتلقى الاوامر عن طريق تطبيق على جهازك الأيفون مع شاشة على نفس الالة لتحكم و اختيار ما تريد 
فيديو توضيحي عن صانعة القهوة المذهلة :
و الخبر الجميل أنها متوفرة لدى موزعين معتمدين  في دبي ، أبوظبي و عمان ، دولة الإمارات العربية المتحدة !
للمزيد من المعلومات زور موقع الشركة من هنا

طفولتك بتقنية مرور الزمن

كالعادة فيديو رائع بتقنية مرور الزمن لحياة طفلة منذ ولادتها حتى وصولها لسن 12 من عمرها .
المصدر 1

طبيعة ساحرة

صورة ساحرة لقرية جيرانجير في النرويج، والتي اختارتها اليونسكو كأحد مناطق التراث الإنساني العالمي .
المصدر 1




حديقة حيوانات منزلية :)

فيديو جميل لحديقة تختلف عن اي حديقة موجودة في العالم فهذه الحديقة يعيش بها 270 حيواناً ، لكن المميز بهذه الحديقة انها تقع في منزل عادي و الذي يعود لإحدى العائلات إماراتية و التي تقوم برعاية الحيوانات بنفسها .
المصدر 1

تطبيق Splashstop لجعل واجهة الايباد مثل ويندوز 8

أن كنت من محبي واجهة Metro المذهلة على ويندوز 8 و تمتلك لايباد و تريدها على جهازك فتطبيق Splashstop  هو الحل ، يمكنك من تطبيق جميع حركات الواجهة كأنك على جهاز يدعم واجهة الويندوز 8 تماما كالسحب و التنقل و غيرها من مميزات .

تطبيق Splashstop متوفر بسعر 25 دولار و يمكنك شرائه من هنا
المصدر 1 2



أقدم قصر في العالم هو قصر غمدان في اليمن 

قصر غمدان، قصر كان موقعه في مدينة صنعاء باليمن
 بناه الملك الحميري الشرح يحضب في القرن الأول الميلادي
يعتقد بأنه كان من عجائب الهندسة المعمارية ومن أقدم القصور الضخمة في العالم حيث كانت عدد طوابق القصر عشرين طابقا بين الطابق والآخر عشرة أذرع وبني بالبوفير والغرانيت والمرمر، وكان القصر يستخدم لإقامة الملك وإدارة البلاد بنفس الوقت حيث كان مجلس الملك في الطابق الأعلى


حاول و لما لا

فيديو ظريف للطفل جوناس ذو 10 أشهر يحاول الصعود الى مكتب ابيه ليصل الى جهاز الكمبيوتر و ليشاهد بشكل أفضل .
المصدر 1


دقيقة خضراء : الأوراق و الطباعة


حلقة رائعة و مفيدة من برنامج دقيقة خضراء التي تتحدث عن الاوراق و عن دورنا في الحفاظ على البيئة .
المصدر 1

مسلمة تفوز بحكم بخمسة ملايين دولار ضد شركة AT&T

ذكر قرار صادر عن قاضي يوم الجمعة ان هيئة محلفين منحت خمسة ملايين دولار لامراة في كانساس سيتي تحولت من المسيحية الى الاسلام كتعويض عن اضرار لحقت بها بعد ان وجدت هيئة المحلفين ان شركة الاتصالاتAT&T قد صنعت”بيئة عمل عدائية” للمرأة بعد اعتناقها الاسلام .
و قد رفعت سوزان بشير (41 عاما) وهي ام متزوجة دعوى على شركة AT&T بما وصفته بنمط للسلوك العدائي والتمييزي من قبل مشرفيها بدأ بعدما اعتنقت الاسلام في 2005 بعد ست سنوات من بدء عملها في الشركة كفنية شبكة عمل .
وقالت محاميتها امي كوبمان انه بعدما بدأت بشير في ارتداء الحجاب و حضور صلاة الجمعة اطلق عليها مدراؤها وزملاؤها في العمل اسماء من بينها “ارهابية” و قالوا لها انه ستدخل النار.
وطبقا للقضية فقد طلب منها أحد المديرين مرارا خلع الحجاب و اهانها لارتدائها اياه و ذات مرة جذبها وحاول تمزيق الحجاب من على رأسها . و قدمت شكوى رسمية الى لجنة تكافؤ فرص العمل و قد فصلت بعد ذلك في 2010 .
وبعد عدة ايام من سماع الشهادة والتداول امرت دائرة محكمة مقاطعة جاكسون يوم الخميس أن على شركة AT&T دفع خمسة ملايين دولار كتعويض عقابي عن الاضرار التي لحقت ببشير بالاضافة الى 120 الف دولار كتعويض فعلي عن الاضرار التي لحقت بها .
المصدر 1

استبدل براز كلبك بخدمة الإنترنت اللاسلكية

في الكثير من المدن الاجنبية يعاني أهلها وجود براز الكلاب (أجلكم الله) في العديد من الشوارع و المنتزهات ، و لإن هناك العديد من الاناس لا يهتمون بتنظيف وراء كلابهم ، مع انه يوجد عقوبات و مخالفات ضد ذلك لكن هناك دائماً ( أشرار :) ). و لكن شركة terra جاءت لهم بحل مفيد بأكثر من جهة فهو يحفز الناس على جمع اوساخ كلابهم و وضعها بأكياس و وضعها في الات poo Wifi من جهة ، و التي سوف تتيح لك خدمة الإنترنت و التي يستخدمها الجميع من جهة اخرى فهي فعالة و تحافظ على بيئتنا بشكل جيد .
و قد قامت شركة terra بالتعاون مع وكالة DDB لإنشاء برنامج تجريبي في 10 متنزهات في مدينة المكسيك لتطبيق هذه الفكرة الرائعة ، و الفعالة ، و الصديقة البيئة .
أترككم مع إعلان للحملة :

المصدر 1 2


أطول أنف في العالم - 8.8 سم لمحمد اوزريكو من تركيا.


نختتم جولتنا بهذة الصورة الطريفة وانتظرونا الجمعة القادمة وجزء جديد من الغرائب والعجائب