غرائب وعجائب : الجزء 23

نصل اليوم لموعد جولتنا 23 من الغرائب والعجائب ، والتي سنستعرض فيها مجموعة منوعة من  الصور والفيديوهات الغريبة والطريفة والأخبار الممتعة، و لنبدأ جولتنا من سيشل:

تعرفوا على بريندون جريمشا الذي يملك جزيرة استوائية بأكملها

بريندون جريمشا الذي يبلغ من العمر 86 عامً كان يعمل رئيس تحرير في صحيفة و كل يعمل أيضا كمحرر لأهم الصحف في أفريقيا ، لكنه في عام 1972 قرر شراء جزيرة Moyenne الاستوائية و التي كانت في حينها جزيرة مهجورة في المحيط الهندي التي تقع في سيشل بـ10 الاف باوند .
و قد عاش بريندون في الجزيزرة حتى الان 36 عاماً و قد قام بزراعتها هو و صديقه رينيه بـ 16 الف شجرة ، و قد بنى 4.8 كيلو متر من الطرق و مساحات الطبيعية ، و قد جلب و ربى 110 سلحفاة عملاقة و يعيش بها العديد من الطيور .
هل تدرون كم كانت تساوي هذه الجزيرة قبل عدة سنوات ، و التي قد شراها بريندون بـ10 الاف باوند قبل 36 عاماً ، فقد بلغت أعلى قيمة للجزيرة 50 مليون دولار أو أكثر في إحدى العروض التي توالت على بريندون ، و هذا المبلغ كان قبل ان تعتبر هذه الجزيرة كحديقة وطنية في عام 2008 .
فيديو يعرض مقابلة مع مالك الجزيرة بريندون جريمشا :

المصدر 1 2

البندقية بتقنية مرور الزمن


كالعادة فيديو مذهل يظهر جمال البندقية بتقنية مرور الزمن ، يبدو انه لا يوجد ازدحام في طرق البندقية مع ان الطرق غير منظمة مثل الشوارع :)
المصدر 1

تعرفوا على الصبي العبقري كين مونروي الذي بنى مركز ألعاب من الكرتون

حقق العبقري كين مونروي ذو التسع سنوات الذي لم يحققه الكثير من أبناء جنسه ، فقد بنى مركز او محل ألعاب مكون من الكرتون المقوى بشكل رائع و ممتع  ، و استخدم  كين مخزن والده الذي يستخدمه والده لقطع غيار السيارات .
في الأيام الاول و كالعادة في معظم المشاريع الخاصة لا أحد يبدي للفكرة أي إهتمام لكن و مع زيارة أحد الزبائن , و هو Nirvan Mullick فقد لعب و دفع لكين و تحدث مع والده عن أن طفله كين عبقري و انه يريد أن يساعده .. لكن ما الذي فعله ليساعده .
ما فعله كان أن استخدم الطرق الحديثة للاعلان و هي الانترنت فقد استخدم الفيس بوك و ارسل ايفيت أو حدث للأصدقاء و أصدقائه بدورهم  نشروا الايفيت للعديد من الناس ، و في اليوم الذي تحدد فيه الحدث ، جاء كين في الصباح كأي يوم ينتظره به قدوم زبائن و في لحظة وصوله تفاجأ بوجود مجموعة من الناس ينتظرونه ليلعبوا في مركزه المتواضع الكرتوني .
فيديو عن تجربة كين العبقري :
المصدر 1 2


إعلان لعبة الطيور الغاضبة في الفضاء

إعلان جميل للعبة الطيور الغاضبة في الفضاء الجديدة .
المصدر 1

طبيعة ساحرة

صورة ساحرة للشروق على مدينة أمستردام في هولندا
المصدر 1

25 رجل ياباني يقفزون مع بعضهم في حوض السباحة


يا لها من فكرة مجنونة لـ 25 سباح يابانيون قامو بتسلق برج مذهل مكون من أجسام البشر فوق بعضهم البعض ليقفزوا مع بعضهم البعض بطريقة منظمه مع إطلاق صفارة الانطلاق .
استغرق عمل هذا البرج نحو 10دقائق الى 15 دقيقة … أهم رجل هو الأول فهو من قام بدعم هذا البرح و الذي يتمتع بقدرة عالية على دعم كل ذلك الوزن .
المصدر 1

سكين بحجم بطاقة الائتمان
سكين ذو شكل و تصميم جميل ، ينطوي ليصبح بحجم بطاقة الائتمان مصنوع من مادة التيتانيوم .
و يبلغ سعر السكين 30 دولار أمريكي ، يمكنك شرائه من هنا

تكنولوجيا تحاكي الطبيعة


فيديو جميل عن سر القوة اللاصقة في أقدام الحشرات التي تمكنها من تسلق الأسطح الملساء ، للباحث ستانيسلاف غورب .
المصدر 1

لقاء لتصفية الحسابات

كاريكاتير جميل حول لقاء رؤساء شركتي ابل و سامسونج حول معارك انتهاك براءات الاخترع .
المصدر 1


صورة طريفة

كالعادة نتخخم جولتنا  بصورة طريفة
الأطفاليحبون التقليد بطبيعتهم فانتبه إلى ما يرونه في بيئتهم ^_^