twitter تنجح في سد ثغرة امنية في تطبيق TweetDeck


قال موقع التدوين المصغر تويتر في وقت سابق من مساء الجمعة ، انه أغلق تطبيق TweetDeck بصورة مؤقتة ، استجابة لتقارير تنسب الى التطبيق ثغرة أمنية بالغة الخطورة تتسبب في الدخول بصورة غير قانونية على مئات الحسابات  الاخرى في الموقع الذي يضم 200 مليون مستخدم نشط .
ونشر موقع تك كرانش أن أحد مستخدمي تويتر وتطبيق تويت ديك ، ويدعى Geoff Evason قد راسل الموقع بتجربته مع التطبيق صباح أمس ، مؤكدا انه استطاع الوصول الى مئات من الحسابات الاخرى في تويتر ، وتمكن من التعرف على ملفاتهم الخاصة ، بل والكتابة بدلا منهم في تحديثات الحالة .
وقال ايفاسون : واجهتنى صعوبة كبيرة في الدخول الى التطبيق من خلال الويب ، كان بطيئاً للغاية في البداية ، ولكن في النهاية تمكنت من الدخول الى التطبيق لاكتشف انه بامكاني الولوج الى مئات الحسابات الاخرى على تويتر .
ونشر جيوف صورة تثبت كلامة ، وتبين من خلالها استطاعته الدخول على مئات الحسابات الاخرى كما ذكر ، وهي الصورة التي ننشرها نقلا عن حسابه في تويتر في الفقرة القادمة مباشرة .
واشترت تويتر التطبيق من الشركة المبرمجه له في مايو 2011 في صفقة بلغت زهاء 40 مليون دولار وقتها .
وفقاً لنفس المصدر السابق ، فقد عاد التطبيق مجددا للعمل بعد أن أعلنت تويتر السيطرة على الثغرة الامنية ، وذكرت ان الثغرة منحت بالعل الدخول بصورة غير قانونية على بعض الحسابات بصورة عشوائية ، وأنه لا يمكن تحديد حساب بعينه للاختراق بسبب هذه الثغرة ، وانه تم السيطرة عليها ، وترقيعها ، وعاد التطبيق للعمل مجدداً.