غرائب وعجائب :الجزء 14


نصل اليوم الى جولتنا 14  وسنعرض بعض المواقف والفديوهات الغريبة والمضحة والممتعة ولنبدأ جولتنا من الفضاء:


قوة الكون في أبهى وأروع صورها!

صورة مدهشة التقطتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا لثقب أسود يقع في قلب مجرة Centaurus A، وفيها نستشعر القوة الهائلة لهذه المعجزة الكونية الغامضة التي لازال العلماء حائرين حتى الآن في ماهيتها! للمزيد من المعلومات يمكنك قراة هذا المموضوع  لن تصدق: اكتشاف ثقب أسود أكبر من الشمس بمليارات المرات 
لا نستطيع مشاهدة هذه الثقوب السوداء لأنها تبتلع كل شيء ولا شيء يهرب منها حتى الضوء!!.. لكننا نستطيع مشاهدة آثارها المدمرة وهي تبتلع كل شيء حولها كما ترون في الصورة!

طائر يستطيع الطيران 6,437 كيلومتر بدون توقف!!

قد لا نصدق وجود آلة في العالم تستطيع فعل ذلك مهما كانت متطورة، لكن تخيلوا أن هناك طائراً صغيراً يستطيع الطيران مسافة 6,437 كيلومتر خلال ثلاثة أيام بسرعة 100 كيلومتر في الساعة دون أي توقف للماء أو الغذاء أو الراحة!!
اسمه الشُّنقب الكبير The great snipe واكتشف العلماء مؤخراً هذه القدرة المدهشة حين قاموا بتركيب أجهزة كهربائية عليه لمتابعة هجرته العظيمة، ليكتشفوا أن هذا الطائر الصغير هو أحد أعظم طياري العالم على الإطلاق!
يقول العلماء أن أغلب أنواع الطيور تقف في محطات مختلفة في هجرتها لتأكل وتشرب وترتاح، لكن هذا الطائر لم يتوقف على الإطلاق في رحلته تلك على الرغم من مروره على عدة مناطق مليئة بالطعام المناسب له!

ساعة تعمل بالقمر الصناعي!!

يوحي شكلها الخارجي بالكثير لكن مواصفاتها الداخلية أكثر!.. حيث تحوي هذا الساعة أجهزة استقبال لضبط وقت الساعة مع وقت الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض، حيث تبحث الساعة عن أقرب قمر صناعي من الأقمار الملاحية التي تدور على ارتفاع 20,000 كيلومتر فوقنا، لتقوم بضبط نفسها بصورة تلقائية لتعطيك دقة وقت مدهشة!!
لم يتم تحديد سعرها بعد لكنها ستكون حدثاً استثنائياً بالتأكيد في عالم الساعات، وإن كنت لا أفهم ما الحاجه لهذه الدقة المروعة!

إنه حقاً عالم رائع :

فيديو لمناظر طبيعية ساحرة بخاصية مرور الزمن TimeLapse :
كما عودناكم :) .. سبحان الله
المصدر 1

شاهد واسمع ضربات قلبك

فيديو يعرض و لأول مرة تقنية لأحدث سماعات طبية التي تسمح للاطباء من مشاهدة وسماع ضربات القلب الاربع بشكل منفصل عبر شاشة الكومبيوتر.
المصدر 1

فيديو طريف لقندس يلعب مع طفل:

تم تصوير هذا الفيديو في مركز عالم البحار بمدينة سان دييجو الأمريكية، وفيه تشاهدون قُندساً (كلب الماء) وهو يلاعب طفل بمتابعته وهو داخل الماء!

للخداع البصري استخدامات أخرى!

خدعة بارعة جداً لبورتريه غير تقليدي!

هل شاهدت هذا الحيوان من قبل؟

ما تشاهدونه في الصورة هو صغير حيوان الكسلان وهو يخرج لسانه أثناء تثاؤبه !!
حيوان الكسلان هو أحد أنواع الثدييات من صنف الدببة، ويعيش عادة على الأشجار حيث يتعلق عليها بالمقلوب (كالخفاش) بواسطة مخالبه القوية، ويعرف عنه بلادته الشديدة على الأرض

الفارق بين الصورة الحقيقية وصورة الفيس بوك!

ونختتم جولتنا كالعادة بهذة الصورة الطريفة لكنها واقعية إلى حد كبير!