جوبز مات لكن سيرته لم تمت !


جوبز مات لكن سيرته لم تمت!

مات ستيف جوبز لكن سيرته لم تمت ولا زال مثيراً للجدل، فمنذ أيام قليلة حصلت وكالة الآسوشيتد برس على نسخة من مذكراته التي ستنشر في نهاية شهر أكتوبر، ونشرت الوكالة بعض المقتطفات المهمة من الكتاب ومنها: ” بيل لا يملك الخيال ولم يخترع أي شيء ، كل مايقوم به هو سرقة أفكار الآخرين!! ” وبالطبع كان يقصد بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت:
صورة تجمع ستيف جوبز وبيل جيتس في مراحل حياتهما المبكرة
ونقلت أيضاً أن ستيف جوبز سمى نظام أندرويد بـ ” السرقة الكبرى ” وقال: “سأدمر الأندرويد لأنه منتج مسروق وسأقوم بحرب نووية ضده!! “، بل ووصل الأمر إلى أنه قال: ” لا أريد أموالكم ، ولو عرضتم عليّ 5 مليار لن أقبل بها فلدي الكثير من المال ، أريد إيقاف استخدام أفكارنا في أندرويد. هذا كل ما أريده! “، وكان ذلك خلال إحدى الاجتماعات السرية ما بين جوجل وآبل لحل الخلاف.
ومن إحدى أبرز المقتطفات في هذا الكتاب هو أن أعضاء شركة آبل فرحوا لخبر خروج شركة HP من سوق الأجهزة اللوحية لكن ستيف جوبز لم يكن سعيداً بهذا الخبر وقال: ” هوليت وبكر ( مشيراً إلى مؤسسي الشركة ) بنوا شركة عظيمة واعتقدوا بأن الشركة في أيدي أمينة ولكن تم تقطيعها و تدميرها”، وأضاف: ” أرجو أن أكون قد تركت إرثاً أقوى حتى لا يحدث هذا الشيء لـ آبل!”.
ويبدو أن كثيراً من مستخدمي الإنترنت العرب (كالعادة للأسف) يستمرون في ضخ الشائعات والمحتوى الغير هادف طمعاً في الأرباح، فكما تلاحظون هناك حوالي 15 مقطع بنفس الاسم “وفاة ستيف جوبز أمام الكاميرا” ينتشر على الإنترنت بكثرة وبالتأكيد فإن هذا المقطع مزيف تماماً لأن شكل ستيف جوبز كان مختلفاً تماماً قبل موته!
كما أطلقت شبكة cbc  لقاءاً مع كاتب السيرة الذاتية لستيف جوبز: