روائع مبدعين



الجسر: جهاز تحكم واحد لكل شيء !


اعتاد أغلبنا في السنوات الماضية أن نقوم بعملية دمج بين وسائل الإعلام والأجهزة التقنية المختلفة، فأصبحنا نشاهد التلفاز وفي نفس الوقت نستخدم الحواسيب في تصفح المواقع الإخبارية والاجتماعية. المشكلة هنا تكمن في تعدد وتزاحم أجهزة التحكم، لذا قدم مجموعة من الشباب صناعة جهاز واحد للتحكم في كل شيء!


الجسر
الجسر The Bridge هو أذكى جهاز تحكم في هذا العالم، فلست بحاجه لأن أسألك عن عدد أجهزة التحكم الموجودة على طاولتك الآن!، ولهذا السبب صنع الجسر ليقوم بعميلة الربط والدمج ما بين أجهزة التحكم المختلفة فهو يعمل عمل الفأرة ولوحة المفاتيح وجهاز تحكم التلفاز بالإضافة إلى أجهزة التحكم في الألعاب، ليوفر لك أكبر قدرة على التحكم السريع في العديد من الأجهزة المختلفة وفي نفس الوقت!
أصحاب هذه الفكرة هم هارش مودي وريان ماو وفينسينت لا كروز، وتشاهدونهم في الفيديو التالي يعرضون فكرتهم:
الجسر أو The Bridge سيعطيك القدرة على التحكم في أغلب أنظمة التشغيل بجهاز حاسبوك، فضلاً عن توافقه مع أجهزة التلفاز ومشغلات الـDVD ومسجلات الفيديو VCR وغيرها الكثير، وهو متوافق بنسبة 95% مع أجهزة التلفاز المصنعة خلال السنوات الثلاث الماضية.
هذا ويتوافق الجهاز أيضاً مع أجهزة ألعاب PS3 وWii وXBox 360، فضلاً عن الأجهزة الحديثة كـApple TV وGoogle TV وToku وغيرها.
الجسر في مرحلة التطوير حالياً ويحتاج للدعم لذا لا تتأخر في دعمه إن كنت مهتماً بفكرته، علما بأن هناك طرق عدة للدعم مثل إمكانية دعم المشروع من خلال التبرع، أو حجز نسخة مستقبلية من الجهاز مع تخفيضات أو العديد من الطرق الأخرى وأهمها هو مشاركة هذا الموضوع أو رابط صفحهتم على kickstarter.


UP: معصم اليد الذكي!

يقوم UP المعصم الذكي بتعقب ورصد نشاطك (وخمولك) ومن ثم نقل البيانات التي يرصدها إلى جهاز آيفون أو آيباد أو آيبود عبر منفذ سماعة الرأس العادي، فيقوم التطبيق المرفق مع السماعة بتحليل تلك المعلومات ومن ثم تزويدك بنظرة عامة عن تحركاتك أو نشاطاتك المختلفة موفراً بذلك العديد من المميزات الرائعة مثل كما ستشاهدون في هذا الفيديو:
تحرك أكثر: باستخدام المعصم والتطبيق المرفق ستتمكن من تعقب المسافات والسعرات الحرارية ومستوى وتيرة أو شدة النشاط مقارنة بالوقت الغير نشط، فضلاً عن طرق مختلفة لتحديد الموقع وأكثر من ذلك!، فهو يذكرك بالتحرك عن طريق الاهتزاز إذا كنت خاملاً لفترة طويلة جداً مع إمكانية التحكم في الفاصل الزمني.
نوم أفضل: كل ما عليك هو وضع معصمك في وضع السكون ليقوم المعصم تلقائياً بتعقب ساعات النوم الخاصة بك سواء النوم العميق أو الخفيف وأيضاً ساعات بقائك متيقظاً، ليوفر لك صحوة منتعشة فلن تكون بحاجه لاستخدام المنبه المزعج أو الهاتف النقال لتنبيهك، لأن معصم UP مزود بنظام التنبيه الصامت المعتمد على الاهتزاز على معصمك في لحظة مثالية من دورة النوم الطبيعية الخاصه بك.
كُل بذكاء: قل مرحباً لتجربة غذائية جديدة يتعقب فيا المعصم وجباتك فكل ما عليك وببساطة هو التقاط صورة للوجبة وتزويد التطبيق المرفق بشعورك الشخصي تجاهها، فيزودك وبمرور الوقت بنظام مبسط لاكتشاف الأطعمة التي تجعلك تشعر بأنك أفضل!
التنافس: لكي يشجعك المعصم على تغيير حياتك الغذائية والصحية فإن ميزة التنافس مرفقة مع التطبيق الخاص بالمعصم ليمكنك ومن خلال آيفون بتحدي أصدقائك والتنافس والتعاون معهم للتحرك أكثر!.
لمعرفة المزيد من المعلومات حول مميزات هذا المعصم الرائع والمتوفر بسعر US$99  
اضغط هنا.

Finder: المكتشف السريع للمفقودات!

إذا كنت مثلي تضيع الكثير من الأشياء مثل الهاتف أو المفاتيح أو المحفظة فأنت بحاجة لهذه الفكرة الجديدة.
تعتمد الفكرة ببساطة على إرفاق أداةRFID ، وهي عبارة عن جهاز صغير يمكن إدراجه في المنتجات أو الحيوانات أو حتى الإنسان. يحتوي هذا الكائن على شريحة مصنوعة من السيلكون وهوائي لكي يستطيع استقبال وإرسال البيانات والاستعلامات من خلال موجات الراديو، وبالتالي يستطيع الكاشف كما هو موضح بالصورة بلأعلى إيجاد المفقودات بسهولة!
من وجهة نظري الشخصية أعتقد أنه مفيد داخل المنزل فقط!، وإن كان ذلك “التصميم” قد صنع للمستقبل فأظن أنه سيتم ربطه مع أجهزة آيفون مثل حذاء ” GTX المريح والمزود برقاقة GPS لتعقب مرضى الزهايمر” والذي تحدثت عنه في “
بيتا-1

مِجهر لآيفون يوفر تكبير من 60X – 100X !!

يجمع كثير من خبراء التقنية على أن المستقبل لأجهزة الهواتف النقالة الذكية، فلم تكتفي هذه الهواتف بدورها الرئيس في إجراء واستقبال المكالمات بل لحقت بها العديد من التطبيقات المدهشة كهذا الجهر:
مجهر الاآيفون” اسم يقول كل شي، كما أنه يحتاج لبطاريات تشغيل منفصلة، كما أن الصورة أيضاً توضح بعض الأمور، فالمجهر يأتي بغطاء خلفي أسود وشاشة LED بيضاء ليتوافق مع البيئات الداكنة أو الخافتة.
المجهر متوفر للبيع بسعر US$24.90 ولمزيد من التفاصيل 
اضغط هنا.

Atmel maXStylus: إصبع وقلم في نفس الوقت!

قلم maXStylus يمكنك بسهولة من تنفيذ أوامر اللمس (مثل التكبير) بيد واحدة في نفس الوقت بينما يسمح بالكتابة والرسم عن طريق اليد الأخرى!
وله كذلك العديد من المميزات الفريدة والمختلفة مثل توافقه مع أنظمة Android 4.0 و Windows 8.

تعليقات