جوجل مهتمة أيضا بالدخول إلى مجال الطائرات بدون طيار

Titan Aerospace
عند التفكير في المشاريع الحالية لشركة جوجل، مثل مشروع البالونات لتقديم شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وإستخدام البارجات كمنصة لعرض تكنولوجيا جديدة، ومع ذلك فيبدو أن شركة جوجل مهتمة أيضا بالدخول إلى مجال الطائرات بدون طيار.
في الواقع، أعلنت شركة جوجل مؤخرا بأنها قامت بالإستحواذ على شركة Titan Aerospace وهي الشركة التي تقف وراء تطوير بعض الطائرات بدون طيار. ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فإن شركة جوجل لم تكشف عن الشروط المالية وراء هذه الصفقة. ومع ذلك، فقد أعلنت شركة جوجل بأن حوالي 20 من موظفي شركة Titan Aerospace سيواصلون العمل في مكتب الشركة نفسها المتواجد في نيو مكسيكو. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أعلنت شركة جوجل، بأن السيد Vern Raburn سيواصل شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Titan Aerospace.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة Titan Aerospace تقوم بتطوير طائرات بدون طيار تستطيع التحليق إلى إرتفاعات عالية كما أنها تعمل بالطاقة الشمسية. وتقول شركة Titan Aerospace بأن هذه الطائرات بدون طيار يمكن أن توفر سرعات إتصال بشبكة الإنترنت تصل إلى 1Gb في الثانية، وتأمل الشركة أن تبدأ العمليات التجارية بحلول العام القادم. بسرعة 1GB في الثانية فهي ستكون أسرع من معظم الإتصالات الواسعة النطاق في الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن البلدان المتقدمة الأخرى.
وقال متحدث رسمي بإسم شركة جوجل في بيان رسمي بأن الأقمار الصناعية في الغلاف الجوي يمكن أن تساعد في توفير إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت للملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، ولا سيما في المناطق النائية. ولكن أشار المتحدث الرسمي إلى أن هذا المشروع لا يزال في مراحله الأولى لذلك فإن هذا المشروع لا يزال قابل للتطوير في المستقبل.