باناسونيك تطرح كاميرا بقوة تقريب 60 ضعفا

تلائم الكاميرا الجديدة التقاط صور الأجسام البعيدة جدا مثل الطيور والحيوانات البرية
كشفت شركة باناسونيك اليابانية عن طراز جديد من الكاميرات الرقمية من سلسلة كاميرات "لوميكس أف زد" مزودة بقدرة تقريب بصري كبيرة تبلغ 60 ضعفا، مقارنة بالطرز السابقة من هذه السلسلة.
وتحمل الكاميرا الجديدة اسم "دي أم سي -أف زد70" وتضم مستشعرا من نوع "أم أو أس" بدقة 16.1 ميغاباكسلا وإمكانية تقريب بصري حتى 60 ضعفا (عدسة 20-1200 مليمتر)، يمكن رفعها إلى 120 ضعفا بالاستعانة بوظيفة التقريب الذكي التي تحافظ على جودة الصورة حتى باستخدام التقريب الرقمي.

وتتفوق هذه الكاميرا بذلك على الطرازين السابقين "أف زد200" و"ف زد60" اللذين امتلكا قوة تقريب بصري تبلغ 24 ضعفا. وتتيح قوة التقريب الكبيرة لكاميرا أف زد70 للمستخدمين التقاط صور الأجسام البعيدة سواء أكانت مشاهد طبيعية أم حيوانات برية أم طيورا، ويساعد على ذلك وجود مثبت صورة بصري مع "النمط النشط" الذي يقلل من الضبابية حتى عند تسجيل الفيديو، حسب الشركة.

وتتيح الكاميرا التقاط مشاهد الفيديو بجودة الوضوح الكامل 1080i و720p بمعدل 60 إطارا في الثانية، كما تمتلك الكاميرا مايكروفونا بنظام دولبي لتسجيل صوت ستيريو، ويوفر محرك الصور فيها من نوع "فينوس" إمكانية التقاط صور متعاقبة بمعدل تسع صور في الثانية، مع تقييد ذلك بثلاثة صورة عند كل استخدام.
وتضم الكاميرا العديد من أنماط التصوير المختلفة مثل نمط بانوراما مع إمكانية إضافة تأثيرات ومرشحات عديدة على الصور الملتقطة، ونمط التصوير الثلاثي الأبعاد، ونمط صور المدى الديناميكي العالي (أتش دي آر)، وغيرها. ولم تشر باناسونيك بعد إلى سعر الكاميرا أو موعد طرحها في الأسواق.