غرائب وعجائب : الجزء 28

نصل اليوم لموعد جولتنا 28 من الغرائب والعجائب ، والتي سنستعرض فيها مجموعة منوعة من  الصور والفيديوهات الغريبة والطريفة والأخبار الممتعة، و لنبدأ جولتنا من أمريكيا :

رجل يبني جسر البوابة الذهبية في فناء منزله الخلفي

جميعنا إن لم يكن معظمنا يعرف جسر البوابة الذهبية الذي يقع في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة و دائماً ما نرى ابداعات تفاجأنا كثيرا بدقتها و جمالها اليوم سنعرفكم بالرجل الذي بنى نسخة طبق الاصل عن جسر البوابة الذهبية في فناء منزله الخلفي .
 أمضى لاري ريتشاردسون 11 عاما ليكمل بناء نسخة طبق الأصل و الذي يبلغ عرضه 150 قدما و يتكون من 90 ألف طن من الخرسانة و الكثير من المواد الاخرى .
زوجة لاري كانت تحلم برؤية جسر البوبة الذهبي و لهذا قام لاري ببناء الجسر مع انها زارته لكن احب ان يقدم لها .
و تقول زوجته : و التي تبلغ من العمر 62 عاما بان الجسر كان تجربة رائعة سمحت لهم بإمضاء الكثير من الوقت مع والده .
استخدام لاري في بناء الجسر الخشب قديم للأبراج و العديد من المواد الغير مكلفة و القديمة أو المستخدمة من قبل و قد كلفه بناء الجسر حوالي 5000 دولار أمريكي  في حين أن البناء الأصلي كلف الدولة 35 مليون دولار .
اصبح هذا الجسر من أكثر الاماكن شعبية في كانساس ، و الذي يزورا العديد من الناس
المصدر 1

مشاهد مذهلة لـ عالمنا بتقنية مرور الزمن

فيديو يعرض عدة مشاهد مذهلة لمناطق رائعة الجمال في عالمنا على الارض بتقنية مرور الزمن … كما عودناكم.
المصدر 1



فكر خارج الصندوق

رفوف على شكل وجه .. فكرة جميلة و ملفته للنظر، فكلما ملئت الرفوف أكثر تغير تعبير وجه مكتبتك و تغير تعبير وجهك انت و أضفت الجديد الى معرفتك . :)

 متعة بطريقة مختلفة مع مركبة Jetovator

جميعنا نعرف الجت سكي و الذي نستمتع بركوبه و نذهب بها يمينا و يسارا و نتحدى بها الامواج … لكن ان كنت تريد متعة أكبر و أن كنت تريد أيضا الاستمتاع بالطيران فلك مركبة Jetovator .
و التي يمكنك الإستمتاع بها و الارتفاع بها حتى 30 قدم في السماء، و الغوص بها تحت الماء حتى 10 أقدام، و بسرعة تصل حتى 25 ميلا في الساعة  المركبة ترتفع بقوة ضغط الماء الذي يسحبها خرطوم طوله 50 قدم و الذي يقوم بدفعها في السماء و تحت الماء .
يبلغ سعر المركبة 9,000 دولار، و السعر لا يشمل مضخة المياه .
عرضنا منذ مدة نموذجين في البساتين القديمة للإصدارات سابقة لهذه المركبة، و قد كانت اسماء النماذج هي water-powered jetpack و water-powered jetboots .
المصدر 1


لبؤة تحاول التهام طفل في حديقة الحيوان!

في حديقة حيوانات أوريجون في واشنطن بارك بولاية أوريجون الأمريكية، أثار طفل صغير انتباه لبؤة بشدة بسبب رداؤه الذي يشبه الحمار الوحشي!
كيف يكون الفيديو طريفاً وهناك طفل في خطر؟ شاهدوا الفيديو
الطريف أيضاً أن الطفل لم يهتز ولم يخف إطلاقاً رغم وجود هذا الفك المرعب فوق رأسه !
المصدر 1

صورة مدهشة

هل تعلم أن مياه البحار والمحيطات كلها لو جمعت ستصنع كرة مائية قطرها 1,300 كيلومتر فقط؟!!!
المصدر 1



الديوراما على الأيفون
قام بهذا الفيديو الرائع مايكل كو و هو عرض بتقنية الديوراما … إن لم تسمع من قبل عن هذه التقنية أو الفن:
و هي عبارة  عن صورة يُنظر إليها من خلال ثقب في جدار حجرة مظلمة، وهي معرض صغير يَعرض أشكالاً أو أشياءً مجسمة أمام خلفية مدهونة أو مجسمة. تتصاغر المجسمات باتجاه خلفية المعرض، وتختلط مع الخلفية بمهارة كبيرة بحيث يبدو المشهد كأنه حقيقي. تستخدم المتاحف الديورامات لإبراز الوقائع التاريخية، والطرق الصناعية، والحيوانات، والنباتات في بيئاتها الطبيعية. يصنع التلاميذ أحياناً ديورامات بسيطة بوصفها مشاريع لتصوير ما يتعلمون.
اشتقت كلمة الديوراما من الكلمة اليونانية التي تعني النظر من خلال. لقد قام لوي داجيير، وهو مخترع فرنسي، باستخدام الكلمة لأول مرة حوالي عام 1822م للتعبير عن الرسوم الشفافة التي عرضها والمسرح الذي افتتحه، وتدل الكلمة في الوقت الحاضر على المجسَّم.
استغرق عمل هذا الفيديو مدة 3 أشهر لإنهائه .. لمعرفة المزيد عن العمل من هنا
المصدر 1

طبيعة ساحرة

صورة رائعة لأحد المروج في آيسلندا ويظهر وراؤه جبل بركاني وردي اللون
المصدر 1

بانسونيك تضيء نهر سوميدا بألف ضوء

أضاءت شركة بانسونك نهر سوميدا بألف ضوء بتقنية LED، و التي تستطيع شحن نفسها بواسطة أشعة الشمس … الفكرة رائعة جداا
المصدر 1

فن Proteigon

فيديو جميل لفن الايقاف الحركي للفنان ستيفن بريان .
المصدر 1

علبة ملح بشكل مختلف

علبة ملح ذو تصميم غريب على شكل نملة تضيف لمسة غريبة لمطبخك .
يمكنك شرائها بـ 11 دولار أمركي من هنا

أفكار مبتكرة … السرير الالي

هل تريد سرير مرتب دائما أذن اشتري هذا السرير . صنع هذا السرير المبتكر و الذكي من قبل OHEA،يقوم السرير الآلي بتعدل نفسه في أقل من دقيقة.
و يمكنك وضعه على حالتين كما شاهدتم بالوضع الالي و الوضع العادي . ما رأيك بالسرير
المصدر 1

زبون ينتقم مم شركة الإتصالات “ميرس” بدفع فاتورته بالأغورات

قرر احد مشتركي شركة “ميرس” الخلوية الاسرائيلية الإنتقام من الشركة بطريقة لم يسبق لها مثيل وذلك من خلال دفعه لفاتورته التي بلغت 2000 شيكل وقال بأنه سيقوم بسداد المبلغ بفئة الـ 10 أغورات .
اي ان المشترك احضر معه 20000 الف قطعة من الفئة 10 أغورات،  و التي يساوي مجموعها 2000 شيكل قام بوضعها في اربع اكياس بطاطا وبلغ وزن الاكياس ما يقارب 80 كجم !
ولم يكتفي المشترك بذلك، بل اخبر موظف الشركة بأن الاكياس يوجد بها نحو 1000 قطعة من فئة 5 اغورات حتى يصعب على الموظف وزن الاكياس وتقديرها
ويذكر ان موظفي الشركة رفضوا استلام المبلغ ولكن المشترك مارس عدة ضغوطات عليهم ومن بينها اتصاله بالصحافة حتى قبل موظفي الشركة استلام المبلغ وقام اثنان منهم بحساب المبلغ خلال ست ساعات
وقال المشترك لعدد من الصحفيين ان الشركة سوف تضطر الى دفع ما نسبته 25% من اجمالي المبلغ للبنك الذي ستقوم بإستبدال المبلغ من خلاله بفئة اخرى.
الشركة تتعمد مدائقة و عدم خدمة جميع الفلسطينين بشكل جيد و لائق و لهذا فعل ذلك … ما رأيك :)
انتظرونا الجمعة القادمة وجزء جديد من غرائب والعجائب