تقرير ابل المالى:ارباح فوق 39.2 مليار دولار فى الربع الاول من 2012


لو كنت تريد أن تشاهد تجسيد لمعنى كلمة “النجاح” دون تزويق للكلمات ، شاهد معي أرقام أبل الامريكية التي جاءت في التقرير الفصلي الاول للشركة ، الذي رصد أعمال الشركة المالية في أخر ثلاث شهور ، انتهت في 31 مارس الماضي .
فقد قالت الشركة انها باعت خلال فترة التقرير 35.1 مليون هاتف ايفون (بمختلف أجياله) بزيادة بلغت 88% عن أرقام مبيعات نفس التقرير في 2011 ، بينما وصلت أرقام بيع الايباد خلال الشهور الثلاثة الأخيرة 11.8 مليون جهاز لوحي ايباد ، بزيادة عملاقة بلغت 151% عن أرقام العام الماضي .
على مستوى الايرادات ، فقد دخلت خزائن الشركة 39.2 مليار دولار كايرادات اجمالية خلال الشهور الثلاثة الاخيرة ، قفزا من الرقم 24.7 مليار دولار الذي تم تحقيقه في التقرير المالي الاول لعام 2011 .
وبالنظر الى صافي الدخل الذي ولدته هذه الايرادات ، خلال الشهور الثلاثة الاخيرة ، فقد بلغ 11.6 مليار دولار ، وهو ضعف الرقم الذي حققته الشركة تقريباً لو نظرنا الى التقرير المماثل من عام مضى .
وعلى مستوى باقي منتجات الشركة ، فقد باعت ابل 4 مليون جهاز ماك خلال فترة التقرير ، بزيادة 7% عن أرقام العام السابق ، وكان الرقم السلبي الوحيد في التقرير من نصيب مبيعات الايبود الذي باع 7.7 مليون وحدة خلال فترة رصد التقرير ، بانخفاض بلغ 13% عن أرقام العام الماضي .لهواة الاطلاع على التقرير المفصل : اضغط هنا .