غرائب وعجائب :الجزء 13

نصل اليوم الى جولتنا 13 وسنعرض بعض المواقف والفديوهات الغريبة والمضحة والممتعة ونبدابهذا الخبر الغريب ونبدا من سويسرا


فجوة في وسط المدينة!!

قام الفنان السويدي إريك جوهانسن برسم هذا الخداع البصري العملاق في وسط مدينة ستوكهولم، ليستيقظ سكان المدينة ويجدوا حفرة عملاقة في الميدان الرئيسي تبدو وكأنها ستبتلع المدينة كلها !
يبلغ حجم هذا الرسم المدهش 32 × 18 متر، وقد أدهش الرسم المتقن السياح وسكان المدينة على السواء ، وسيبقى في مكانه حتى يوم الأحد القادم :

كيف تصور الذئاب؟

قد يبدو السؤال غير منطقي لأن الكلمة الأكثر منطقية هي كيف “تنقذ حياتك” من الذئاب، لكن الأمر ليس كذلك للمصور مونتي سلوان كما سنشاهد في هذا الفيديو:


إنه حقاً عالم رائع :

فيديو لمناظر طبيعية ساحرة بخاصية مرور الزمن time lapse :

وللرسم أبعاد أخرى !



لوحة مكونة من آلاف بقع القهوة:

 أحد الأعمال المدهشة للفنانة هونغ يي حين رسمت باستخدام كرة السلة ، ونعود لها اليوم بعمل لا يقل غرابةً وبراعةً حيث رسمت صورة مدهشة للمطرب التايواني تشو جاي من بقع القهوة !!
تخيلوا أن هذه اللوحة هي مجموعة من بقع القهوة التي تم وضعها بعناية!
تبدأ هونغ بي عملها برشفة إبداعية من القهوة، وتستخدم الجزء السفلي من كأس القهوة كفرشاة في رسمها وصحن الكأس كعلبة لألوانها، وقد أمضت 12 ساعة من العمل لترسم لنا هذه الوحة الرائعة و المدهشة.
لمشاهدة أعمال الفنانة هونج يي من خلال موقعها إضغط هنا
فيديو للفنانة هونغ يي و هي ترسم اللوحة :

المصدر 1

نباتات تعود للحياة بعد تجمّدها منذ 30.000 عام!

 
تمكن علماء في روسيا من إستنبات نباتات من فاكهة خزنتها سناجب في الجليد قبل نحو 30,000 عاما. و عُثر على الفاكهة بضفاف نهر كوليما في سيبيريا ، التي تعد من المواقع البارزة بالنسبة لمن يبحثون عن عظام الحيوانات العملاقة. و قام فريق من معهد فيزيولوجيا الخلايا بأخذ نباتات “سيلين ستنوفيلا” من الفاكهة. و أشار العلماء في ورقة بحثية نشرتها دورية ” Proceedings of the National Academy of Sciences” إلى أن هذه أقدم نباتات يتم زراعتها مجددا.
و قبل ذلك كان أقدم نبات تم استنباته هو بذور أشجار النخيل حفظت لـ2000 عام في فلسطين . يذكر أن رئيس فريق الباحثين الاستاذ ديفيد غيليتشنسكي مات قبل أيام قليلة من نشر بحثه . و يتحدث الباحثون عن العثور على نحو 70 جحرا لسناجب على ضفة النهر . وذكروا أن كل الجحور التي وجدوها كانت على عمق ما بين 20 إلى 40 مترا وتوجد في طبقات تحتوي على عظام ثديات ضخمة مثل الماموث ووحيد القرن والغزلان والجياد. و يبدو أن السناجب وضعت الفاكهة في أكثر الأجزاء برودة من الجحور ، وتم تجميدها بصورة دائمة بعد ذلك ، ربما بسبب برودة المناخ بهذه المنطقة .
المصدر 2 1

سمكة قرش أليفة :)

ونختتم جولتنا كالعادة بصورة طريفة