غرائب وعجائب: الجزء العاشر



نصل الى جولتنا العاشرة وسنعرض بعض المواقف والفديوهات الغريبة والمضحة والممتعة ونبدا بهذا الفديو المدهش


إبداع بلا حدود !

فنان يرسم لوحات زيتية في غاية الروعة و بسرعة خارقة لكنها ليست بالريشة هذه المرة بل بأصابعه 
المصدر 1:)

فكرة لتصوير طفلك:

إن كنت من هواة التصوير العائلي إليك هذه الفكرة الطريفة لتصوير طفلك:

يستخدم رأسه للتسلق!


يصعد درجات السلم برأسه!.. مهارة مدهشة.
المصدر 1

طائر الفلامينجو !

إحدى الطيور الجميلة التي تملك رقبتها مرونة مدهشة لأنها تحوي 19 عظمة !
المصدر 1

أكبر حافلة في العالم تنقل 300 شخص في المرة الواحدة!

تفاجئنا الصين دائماً بكل شيء  عجيب ومنه سنرى اليوم حافلة Youngman JNP6250G:
يصل طول هذه الحافلة العجيبة لـ82 قدم وتقل 300 شخص في المرة الواحدة (بدلاً من 40-50 في الحافلات العادية) وتصل سرعته القصوى لـ50 ميل في الساعة!
تأتي هذه الفكرة لتلبية احتياجات السكان وللتخفيف من الأزمات والازدحامات المرورية. نأمل أن تطبق يوماً هذه الفكرة في الدول العربية .
المصدر 1

تأهُّل طالب مصري في مسابقة معمل يوتيوب الفضائي:

مسابقة معمل يوتيوب الفضائي هي دعوة للطلبة في كل أنحاء العالم من عمر 14-18 سنة لتسجيل فيديو على يوتيوب يشرحون فيه التجربة التي يتمنون تجربتها في المحطة الفضائية الدولية. شارك في المسابقة آلاف الطلبة وتأهل 60 فقط منهم الطالب المصري عمرو محمد الذي قدم هذه المشاركة:
المسابقة برعاية وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية إيسا ووكالة الفضاء اليابانية جاكسا، ويمكنكم مشاهدة باقي المشاركات عبر موقع المسابقة: اضغط هنا

أكبرمصحف في العالم من أفغانستان:

أزيح الستار مؤخراً عن أكبر مصحف للقرآن الكريم في العالم في كابول:
قام الخطاط محمد صابر خضري بالعمل طوال خمسة أعوام لينتهي من خط أكبر مصحف في العالم في مسعى منه ليثبت للعالم أن ميراث أفغانستان من الثقافة والتقاليد مازال موجوداً رغم 30 عاماً من الحرب!
يبلغ طول أوراق المصحف الفخم 2.28 متر وعرضها 1.55 متر، ويبلغ وزن المصحف الأفغاني 500 كيلوجرام وعدد صفحاته 218 صفحة، وهي مكونة من الورق والقماش، أما الغلاف فهو مصنوع من جلد الماعز ومزخرف بنقوش بارزة، وبلغت تكلفته نصف مليون دولار!
ولم يصنع خضري تحفته هذه فقط، بل إنه تمكن من الحفاظ على سرية مشروعه طوال عامين، حيث انتهى من كتابة المصحف عام 2009 لكن إعداد الغلاف وبناء الغرفة الخاصة لم يجهزا حتى بداية عام 2012 عندما تم في النهاية كشف النقاب عنه.
فيديو يعرض أول عرض للمصحف:
المصدر 1 2

كيف يبدو 7 مليار إنسان على خارطة العالم؟!

المصدر 1

اتضح أن رياضة التزلج ليست للبشر فقط :)


طائر يستمتع برياضة التزلج على الجليد !
المصدر 1

إمرأتان فرنسيات تعيشان في كهف للهروب من الإشعاعات!

 

كاتن وبرناديت يعانون من ردود فعل شديدة الحساسية من موجات كهرومغناطيسية التي تسبب لهم صداع رهيب يؤثر على صحتهم و حياتهم بشكل سيئ جدا ، و ما ينتج هذه الموجات او اشعة هو والهواتف النقالة و أسلاك الضغط العالي و الواي فاي لذا لجئوا الى كهف على حافة هضبة Vercors في فرنسا لعيش حياة هادئة و على الرغم من أن الحياة أفضل بالنسبة لهم في الكهف ، لكنهم ما زالوا لا يحصلون على الهواء النقي و أشعة الشمس .
و لديهم بعض الألواح يضعونها على الارض لمساعدتهم على إبقاء أقدامهم جافة و صفائح بلاستيكية على سقف و سرير للنوم و الشموع و لا يوجد لديهم تدفئة أو كهرباء و كما أنهم يزرعون غذاءهم بأنفسهم خارج كهفهم .
المصدر 1

بطاقة عمل فقط ب1.500 دولار

قامت شركة Black Astrum التي مقرها في لندن بصنع بطاقات عمل مرصعه بالذهب و الالماس لكن ليس من السهل عليك الحصول عليها يجب ان تكون مدعوا لتحصل على بطاقة. و كما تقول الشركة الهدف من صنع هذه البطاقات هو ان حامل هذه البطاقة يتمتع بشخصية ذو اناقة عالية و غني و ذو نفوذ .
المصدر 1

الرياضة للجميع!

وتنتهى جواتنا بهذة الصورة .