غرائب وعجائب الجزء الرابع


سيدة تدفع 10,000 دولار مقابل لوحة غير مرئية!!


تخيل أن تدخل بيت أحد أصدقائك لتجد لوحة معلقة فارغة، وإذا سألته عنها أخذ يصف لك جمال اللوحة الباهر!!

هذا ما فعلته هذه السيدة حيث اشترت لوحة فارغة بيضاء تماماً بمبلغ 10,000 دولار ، فقط مرفق معها ورقة تصف الرسمة الغير مرئية!
اسم اللوحة هو “الهواء المنعش” فإذا كنت ترغب في رؤيتها عليك بتخيل مكان خلاب فوق الجبال لتستنشق عبير الأزهار النادرة الموجودة في اللوحة التخيلية!!
اشترت السيدة هذه اللوحة من معرض اللوحات الغير مرئية “MONA” والذي يقوم بدعمه الممثل جيمس فرانكو ، ويهدف من هذا المعرض أن ينتقل بالفن التخيلي إلى مرحلة جديدة مختلفة عن الفن التقليدي، والمعرض كله عبارة عن لوحات فارغة مرفق معها أوراق صغيرة تصف ما يجب عليك أن تتخيله!!
دائماً ما نقول أن للفنون جنون ، لكن أعتقد أن هذه المرة تخطى جنون الفن حدوده المقبولة!
المصدر: 1

فيديو رائع لثعبان البحر الشفاف

يسبح في الفيديو طور من أطوار ثعبان البحر والذي يصعب رؤيته وتصويره لشفافيته المدهشة!

IPhone 5 عملاق.. مصنوع من الخضروات والفواكه!!

تقول الشائعات أن هاتف IPhone 5 سوف يتوفر بالأسواق في نهاية العام الحالي 2011 ، ولكن أصحاب موقع TopFruit قد سئموا الإنتظار، وقرروا عمل نسختهم الخاصة من جاهز ال IPhone 5 ولكن بالخضروات!
يهدف موقع TopFruit في الأساس إلى اكتشاف أجود نوعيات الفاكهة والخضروات في العالم والمزروعة بطريقة عضوية خالية من الكيماويات ، ويقومون بتقديمها في موقعهم بشكل نصائح غذائية وأنظمة صحية مفيدة من الفاكهة والخضر.
وهذا الفيديو أثناء عمل IPhone 5 النباتي:
بالتأكيد يعتبر IPhone5 العملاق دعاية جيدة ومبتكرة للموقع ، كما أنهم في انتظار مقتراحات أخرى من المشاهدين ليصنعوا أشياء أخرى بالفاكهة والخضر.
المصدر: 1

سيدة تعيش لمدة 15 عاماً بدون نقود!!

انتقلت المدرسة السابقة هايديماير شويمر هي وطفليها من لونيبورغ إلى مدينة دورتيموند في ألمانيا بعد طلاقها ، وفوجئت بالمدينة الجديدة مليئة بالمشردين بلا مأوى أو عمل، فأصيبت السيدة بدهشة شديدة وقررت أن لا تقف متفرجة على هذا الكم من البطالة والفقر، و افتتحت متجر فريد من نوعه لمساعدة هؤلاء الناس.
تعتمد فكرة المتجر على المقايضة، فمن يريد أي شيء يمكن مقايضته مع الآخرين بخدمة ما مثل تصليح سيارته مثلاً أو أعمال سباكة ونجارة أو غيرها ليستغل كل منهم ما عنده من خبرات مقابل ما يحتاجه.
الغريب في الأمر أن الفكرة لم يتفاعل معها المشردون على الإطلاق واعتبروها غير مجدية بالمرة، ولكن كان للمتجر زبائن من نوع آخر حيث امتلأ بالمتقاعدين عن العمل والذين يمتلكون الكثير من المهارات التي لم يعودوا يستخدموها أو يستفيدوا منها، فيلجأوا إلى مقايضتها بما يحتاجونه.
اكتفت السيدة هايديماير بالمتجر كعمل دائم لها ومصدر رزق عن طريق المقايضة، وجعلها تستغنى تماماً عن النقود طوال ال 15 عاماً الماضية!
المصدر: 1

فن الرسم بالملح

لا يحتاج الفنان بشير سلطاني إلا لبعض الملح وورقة سوداء ليرسم لوحاته الفريدة:

المعطف الشاشة!

لقد صارت حياتنا مليئة بالشاشات، بداية من التلفاز في المنزل و الهاتف الجوال والكمبيوتر المحمول، إلى الشاشات المعلقة في كل المحلات ومراكز التسويق وحتى السيارات!
الجديد هذه المرة هي شاشة يمكنك ارتداؤها لتعرض عليها ما تحب من الفيديوهات !!
الشاشة عبارة عن معطف مثل معطف الطبيب، ووضوحها 120*160 بيكسل ، وتعتبر نموذج تجريبي ابتكره المصمم ديفيد فوربس ليكون أول مخترع لشاشة قابلة للإرتداء!!
وإليكم فيديو وهي تعمل :
فكرة غريبة ولكنها مبتكرة وأظنها مناسبة لمجالسة الأطفال!
المصدر: 1

تعليقات