طريقة استخراج صور شاشة القفل من ويندوز 10

Like-what-you-see-on-lock-screen_thumb
تضمن نظام ويندوز 10 خاصية جديدة تعرض شاشة قفل أكثر تفاعلية بصور متغيرة مع كل مرة تقوم فيها يدخل الجهاز فيها وضع السكون، وفي بعض الأحيان تعجبك صورة ما من الصور التي يعرضها وتتمنى أن تستخرجها لتعيينها كخلفية شاشة ربما.
يقوم نظام ويندوز 10 افتراضياً بعرض صور الخلفية الخاصة بشاشة القفل وبالتحديد الخلفية النشطة، ولكن ما هو مبهم عند الكثيرين هو مكان تخزين هذه الصور، على الرغم من إمكانية استخدامهم كخلفيات عادية وهي موجودة بالذاكرة المؤقتة للجهاز وهو أمر ليس من الصعب الوصول إليه.
قد نقوم بتعطيل صور شاشات القفل وذلك لوجود إعلانات مايكروسوفت بها على الدوام، لكن إن لم تقم بذلك فستلاحظ أن الإعلانات نادرة جداً، وأن صور سبوت لايت Spotlight جميلة جداً لشاشة القفل، وبالتأكيد تستطيع عمل شاشة تسجيل بخلفية من اختيارك أنت.
كيف أقوم بذلك إذن؟!  حسناً إليك الطريقة الصحيحة لذلك.

قم بتفعيل صور Spotlight في شاشة القفل أولاً

إذا قمت بتعطيل ظهور صور سبوت لايت (أو لم تكن متأكداً من ذلك)، فإنه من السهل تفعيلها مجدداً، قم بالضغط على زر إبدأ ثم اختر “إعدادات” أو يُمكنك الوصول سريعاً من خلال زر ويندوز + حرف I ومن نافذة الإعدادات اختر “تخصيص”.
ws_settings-650x446
في نافذة التخصيص، قم بتحديد علامة تبويب “شاشة القفل” ومن خلال القائمة المنسدلة الموجودة بالخلفية قم باختيار “ويندوز سبوت لايت”.
ws_background-650x446
عندما تقوم بتفعيل ميزة “سبوت لايت” سيقوم النظام بعمل اكثر من إعادة تشغيل (أو سيعود بك إلى شاشة القفل) وذلك لبناء بعض الصور في ذاكرة التخزين المؤقتة، وفي شاشة القفل، يُمكنك تعريف ميزة “سبوت لايت” بأنواع الصور التي تريدها، وعندما ترى صورة تفضلها قم بالشغط على “مثل ما أرى” ثم بعد ذلك اختر “أريد المزيد” وذلك لرؤية المزيد من الصور مثل التي قمت باختيارها.
ws_more-650x271

كيف تقوم بحفظ الصور من Spotlight؟

بعد أن يقوم نظام ويندوز 10 بتخزين الصور التي أردت مثلها، فستجدها مخفية في مجلد المستخدم الخاص بك. قم بإظهار المجلد أولاً ثم بعد ذلك قم بالذهاب إلى علامة تبويب “عرض” في مستكشف الملفات، ثم بعد ذلك اختر “إظهار/إخفاء” وقم بتفعيل خيار “العناصر المخفية”.
ws_showhide-650x325
بعد ذلك، انتقل إلى المجلد التالي، وفي هذا المجلد سترى مجموعة من الملفات الكاملة وبدون اي امتداد، وبعضها ستكون الصور التي تبحث عنها.
ws_files-650x324
بدلاً من التعامل مع هذه الملفات مباشرة في مجلد “Assets” يُمكنك نسخها إلى مكان آخر (يُمكنك اسخدام CTRL+A كطريقة سريعة) وبعد ذلك قم بنسخهم إلى المجلد الجديد، وعند القيام بذلك فإن نظام ويندوز سيحذرك أن هناك ملفات ضارة بجهازك وذلك لأنك تقوم بنقل الملفات من مجلدات النظام نفسه ونظام ويندوز لا يعترف بأنواع الملفات، فقط اضط موافق لإنهاء نسخ الملفات.
ws_warn
في المجلد الجديد الموجود به الملفات المنسوخة، يُمكنك إعادة تسمية كافة الملفات مع إضافة امتداد JPG، وأسهل الطرق لفعل ذلك من خلال موجه الأوامر، في نافذة مستكشف الملفات ومع إظهار ملف جديد قم بالضغط على زر “ملف” ثم افتح موجه الأوامر ثم قم باختيار “فتح موجه الأوامر كمسؤول” وذلك لفتح موجه الأوامر في موقعك الحالي.
ws_cmd-650x387
بعد ذلك قم بكتابة الكود التالي في موجه الأوامر (أو قم بنسخه ولصقه في موجه الأوامر)
ren *.* *.jpg
ws_cmd2-1-650x203
يقوم هذا الأمر بإعادة تسمية كافة الملف في الدليل إلى أسمائها مع إضافة امتداد JPG لكل صورة على حدى، قم بعد ذلك بالخروج من موجه الأوامر وحدّث الملف وستجد الملفات أمامك في صورتها الطبيعية.
2016-03-28-14-650x423
وكل ماتبقى عليك فعله هو نسخ الصور أو تعيينها كخلفية شاشة في حال أردت ذلك.

تعليقات