من اليابان :أعلى مبنى اذاعى فى العالم بطوكيو, صور ومعلومات

نعود مجددا الى  اليابان  لأعلى مبنى للبث الإذاعي الرقمي في العالم، حيث تم السماح للمصورين بالتجول في طوابقه للحصول على صور لمدينة طوكيو من زوايا مختلفة.
وأكد القائمون على المشروع المسمى ''شجرة سماء طوكيو'' أنه يشكل تجسيدا لتطور التكنولوجيا وفن الهندسة المعمارية في اليابان، حيث قال مدير العلاقات العامة في المشروع هيروتاكي تاكاناشي في تصريحات أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن هذا البرج يمثل تراكم الخبرة اليابانية عبر عقود من التقدم التكنولوجي، وشارك في إنجازه 580 ألف ياباني وهذا يذكرنا برج البوابة باليابان "مبنى يمر بداخلة طريق سريع الذى تحدثنا عن من قبل .

يقع برج قوانغتشو في نقطة التقاطع لمحور قوانغتشو الجديد ومحور مناظر نهر اللؤلؤ في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين .
البرج مصنوع من أنابيب الفولاذ ذات القطر الكبير، ولقد تم تصميم البرج للبث التلفزيوني والإذاعي، وكذلك للإشارات الاستعراضية.

ونوه بأن هذا المبنى صمد أمام الهزات الأرضية. داعيا شعوب العالم إلى زيارته، يذكر أنه تم الانتهاء من البرج في شباط (فبراير) الماضي ويتمتع بموقع متميز في العاصمة اليابانية طوكيو، وفيه أرضيات من الزجاج الدوار ليسمح للزوار بالنظر إلى أسفل، ويبلغ ارتفاعه 634 مترا،(450 مترا لمبنى البرج الرئيسي، و160 مترا لسارية الهوائي) وبني باستخدام تكنولوجيا خاصة تهدف إلى مقاومة الزلازل.
وتجاوز ارتفاع ناطحة السحاب الجديدة المخصصة للبث الأرضي الرقمي ارتفاع برج كانتون في الصين وهو برج تليفزيون ومعلم سياحي يبلغ ارتفاعه 600 متر.

واعتبرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية هذا البرج أطول برج في العالم وثاني أطول هيكل في العالم بعد برج خليفة في دبي الذي يبلغ ارتفاعه نحو 828 مترا.


ويستقبل البرج ما يقرب من عشرة آلاف سائح يوميا، ولقد صمم البرج المهندسون المعماريون الهولنديون مارك هيميل وكوت باربرا وفاز مشروعه في المنافسة الدولية عام 2004.


والبرج ليس عبارة عن مبنى خاص بالإذاعة والتلفزة فقط فهناك أماكن كبيرة للتسوق خاصة بالأجهزة ومدن للألعاب ومواقف سيارات عالية التطور تحت الأرض, ومطاعم والكثير من الخدمات

اليكم مزيد من الصور



فديو لمشاهة المبنى الاذاعى

شاهد موضوعنا السابق :من اليابان: صور مدهشة لنهر مُضاء بـ100,000 وحدة ضوء