بالصور تعرف على أكبر طائرة في العالم: لدرجة أنها تطوي جناحيها حين تهبط في المطارات!

تم تصميم هذا الطائرة لتكون أكبر طائرة للركاب على الإطلاق، مع جناحيين كبيرين جدًا لدرجة أنه سيكون هناك حاجة ليتم طوي جناحيها حتى تتمكن من السير في مدرج المطارات!
b777_9x__sunrise__repaint_by_agnott-d69m08e
طائرة بوينغ 777-9X أكبر وأكفأ طائرة بمحركين في العالم، وسيبدأ إنتاجها في عام 2017، وبحسب ادعاءات الشركة فقد تم طلب تصنيع 320 طائرة حتى الآن، حيث ستضم هذه الطائرات مقصورات أوسع ونوافذ أكبر حتى من طائرات شركة دريم لاينر 787 Dreamliner.
ستمتلك الطائرة جناحيين أوسع من أي طائرة أخرى، حيث أن طولهما يصل إلى 71.8 متر، مما يجعلها أكبر من أربعة شاحنات بطول 16 متراً متوقفة وراء بعضها.
2BFA60B400000578-0-image-a-15_1441390424289
هذه الطائرة كبيرة جدًا لدرجة أن شركة بوينغ وضعت مفصلات لولبية على أجنحتها، بحيث يصبح بالإمكان طيها، مما يسمح للطائرة بتقصير جناحيها عندما تريد التحرك ضمن ممرات المطار، وهذا التصميم هو الأول من نوعه ضمن أي طائرة تجارية. وتبعاً لتصريح شركة بوينغ لموقع السي إن إن فإن طول طرف جناح الطائرة يصل إلى 12 قدمًا، وهي مزودة بقوابض تأمين لمنعها من أن تطوى خلال الرحلة.
Screen Shot 2015-10-03 at 11.29.34 PMScreen Shot 2015-10-03 at 11.29.46 PMScreen Shot 2015-10-03 at 11.30.00 PM
من الداخل، يمكن لطائرة 777-9X أن تُقِل ما لا يقل عن 400 راكبًا، أي أكثر بـ34 شخصًا من القدرة الاستيعابية للطائرة المنافسة لهذه الطائرة وهي A350-1000 ايرباص، كما وستكون مقصورة الـ777-9X أوسع بـ40 سم من مقصورة طائرة A350-1000، وهذا سيسمح بجعل عرض مقاعد الدرجة السياحية تصل إلى 46 سم، في حين يتراوح عرض المقاعد في الطيران النموذجي بين 43-47 سم. من جهة ثانية، ستكون نوافذ هذه الطائرة أكبر بـ15% من الطائرات المنافسة ومتوضعة على ارتفاع موازي لمستوى العين بالنسبة لمعظم الركاب. والجدير بالذكر بأن مساحة المصنع الذي ستتم فيه صناعة هذه الطائرة في إيفرت، يكفي ليضم في داخله حوالي 25 ملعبًا لكرة القدم!
2BFA60C000000578-0-image-m-24_1441390460043 2BFA60B000000578-0-image-a-25_1441390465572
بحسب بوينغ، من المتوقع أن تكون هذه الطائرة أكبر وأكفأ طائرة تعمل بمحركين في العالم، ومن المتوقع ألا يكون لها مثيل في كل جانب من جوانب الأداء، ولكن مع ذلك، فإن الأداء ليس سوى جزء واحد من الصورة، حيث أن القسم الداخلي من مقصورة هذه الطائرة العملاقة مستوحى من وسائل الراحة التي تحتويها طائرة دريم لاندر 787، حيث أنها تشمل نوافذ كبيرة، مقصورة واسعة النطاق، إضاءة جديدة، ومحسنات تصميمية، وكلها ستكون مصممة خصيصًا للحصول على تجربة فريدة من نوعها عند استقلال هذه الطائرة. ويرى (بوب فيلدمان)، وهو نائب الرئيس والمدير العام لبرنامج الطائرة، أنه من العظيم أن نرى شركات الطيران تعمل معًا مع فريق لتحقيق هذا الإنجاز الهام.
777x fold up
Screen Shot 2015-10-03 at 11.29.23 PM
لا يزال هناك حاجة لاستكمال الدراسات التجارية لوضع اللمسات الأخيرة على قدرات الطائرة وتصميمها الأساسي، كما يجب على الطائرة أن تجتاز اختبار نفق الرياح، لتقييم أدائها الديناميكي الهوائي وقدرة احتمال الهيكل لضمان تلبية الطائرة للمتطلبات. وبعد الحصول على نتائج هذه الاختبارات يمكن لفريق الطائرة البدء بالتصميم التفصيلي لأجزائها ونظمها؛ وبمجرد الانتهاء من التصاميم التفصيلية، يمكن أن يباشر خط الإنتاج في إطلاق هذه الطائرات. أضاف (فيلدمان) بأن البرنامج هو حاليًا في المكان الصحيح الذي ينبغي أن يكون فيه، حيث أن كلًا من الطائرة ونظام الإنتاج على الطريق الصحيح وضمن الموعد المحدد، والفريق يركز على تلبية التزاماته تجاه العملاء.
2BFA60BB00000578-0-image-a-22_1441390451370  b777_9x__sunrise__repaint_by_agnott-d69m08eScreen Shot 2015-10-03 at 11.31.07 PM
ستكون طائرة 777X أكبر وأكفأ طائرة بمحركين في العالم، كما أن استهلاكها للوقود أقل بـ12% من تكاليف تشغيل الطائرات المنافسة لها، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها ستحسن من مستويات الراحة لدى الركاب.

تعليقات