للقطات شاشة أكثر سهولة واحترافية تطبيق Microsoft Snip على ويندوز 10

Microsoft Snip
عندما كنا نحتاج إلى أخذ صورة ” Screenshot ” عن الشاشة كنا نقوم بأخذها بشكل يدوي باستخدام زر PrintScreen ومن ثم القيام بعمل ” لصق ” داخل ملف فارغ في برنامج الرسام للحصول على لقطة للشاشة , وذلك قبل أن تقدم مايكروسوفت ” أداة القطع Snipping tool ” في ويندوز 7 والتي جعلت الأمر أسهل بكثير , ومن ثم قدمت طريقة جديدة مع ويندوز 8 من خلال الضغط على زر ” شعار ويندوز ” ومن ثم مفتاح ” PrintScreen ” لتجد لقطة الشاشة الخاصة بك في مجلد الصور في المستندات .
واليوم تعود مايكروسوفت لتقدم لنا أداة جديدة لأخذ لقطات شاشة Screenshot بشكل أكثر سهولة وسرعة واحترافية مع الأداة الجديدة التي أطلقتها باسم Microsoft Snip لنظام ويندوز 10 .
بعد تثبيت الأداة يمكن الوصول إليها مباشرة من أعلى الشاشة حيث ستكون مخفية هناك حتى يستدعيها المستخدم , ومن هناك يمكنه الاختيار بين أخذ لقطة لكامل الشاشة , أو جزء منها , أو حتى التقاط صورة بكاميرا الويب الخاصة به , ويمكنك العودة بسهولة لتصفح لقطات الشاشة التي أخذتها من خلال الضغط على زر Library .
Microsoft snip 2
الأداة الجديدة متوافقة مع الأجهزة العاملة باللمس , وتقدم أيضًا خيارات أوسع لتحرير الصورة بعد التقطاها أو حفظها مباشرة , فقد أصبح بالإمكان الآن تحديد جزء معين من الصورة بقلم بلون خاص , والجديد الذي تقدمه الأداة هو ارفاق الملاحظات الصوتية مع الكتابة بخط اليد على الصورة ومن ثم حفظ النتيجة النهائية على شكل مقطع فيديو يمكن مشاركته بسهولة , ويمكن أيضًا كتابة ملاحظاتك بشكل أسرع بخط يدك على لوح أبيض بالقلم الذي تختاره .
 أداة Microsoft Snio لويندوز 10 مازالت في مرحلتها التجريبية ما يعني أنها قد تشهد تحسينات أخرى قريبًا , ويمكن تحميل الأداة مباشرة من موقعها الخاص على الرابط التالي .

تعليقات