مؤتمر مايكروسوفت :كل ما تريد معرفته عن ويندوز 10 المجانى

111
وبدأ مؤتمر مايكروسوفت مع العديد من المفاجئات، أولها أن مدة المؤتمر ستكون قرابة الساعتين، مما يعني وجود عدد لا بأس به من الخبايا التي تنتظرنا من عملاقة التكنولوجيا،
اولا تم التركيز على الأمن والحماية في ويندوز 10 لحماية المستخدمين من أساليب المخترقين التي ظهرت في الآونة الأخيرة. أيضًا هناك نحو 1.7 مليون مستخدم قام بمعاينة ويندوز 10 من خلال تجربتهم لإصدار المعاينة التي تم إطلاقه مؤخرًا، مع 3 مليون تثبيت.

الترقية من ويندوز 8.1 إلى ويندوز 10 .. مجانًا!

كشف تيري مايرسون في مؤتمر مايكروسوفت عن مفاجأة سارة لجميع مستخدمي ويندوز 8.1. فبعد إطلاق ويندوز 10 سيتمكَّن جميع مستخدمي ويندوز 8.1 من الترقية إلى الإصدار الأحدث مجانًا.
والترقية تشمل جميع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 8.1، بما في ذلك أجهزة ويندوز فون 8.1. ويؤكد مايرسون أن مايكروسوفت تهدف للحصول على مليار مستخدم للويندوز الجديد، وذلك من خلال التركيز على التطوير، والتحديثات التلقائية، والتكلفة المنخفضة.

قائمة ابدأ تعود من جديد!

joe
شعور رائع أن تعود قائمة ابدأ من جديد مع ويندوز 10. وفي مؤتمر مايكروسوفت 2015 هناك المزيد من الخيارات كما عودتنا مايكروسوفت، لن يتوقف الأمر عند المميزات القديمة بالتأكيد.
تبدو قائمة ابدأ في ويندوز 10 تقليدية تمامًا كما عهدناها في ويندوز 7، لكن الجديد في الأمر أنه من الممكن فتحها بملء الشاشة! ميزة قد تكون رائعة للبعض، دون الآخر!
كذلك تم تحسين ظهور الإشعارات في الجهة اليمنى للشاشة لتظهر بصورة أفضل وأسرع عمَّا شاهدناه في ويندوز 8.1.

كورتانا على ويندوز 10

كورتانا
كورتانا، ذلك المساعد الصوتي الجديد من مايكروسوفت، والذي أكدت الشركة خلال المؤتمر الجاري إنه سيحمل عدة خصائص قوية ورائعة، لنرى!
أول ما أعلنت عنه مايكروسوفت بشأن كورتانا أنه قادم إلى أجهزة الكمبيوتر، فضلًا عن الأجهزة المحمولة. ويمكن استخدام بحث كورتانا من خلال النظر أسفل يسار الشاشة على شريط المهام.
فقط قولوا “Hey Cortana” ليبدأ التفعيل. وكما تشاهدون، الأمر يبدو وكأنه قرين مساعد قوقل الصوتي “قوقل ناو”.

تطبيقات أوفيس مجانًا على أجهزة ويندوز 10 المحمولة

word
أكدت مايكروسوفت أن تطبيقات أوفيس مثل وورد، وباوربوينت، وإكسل، ستظل متوفرة مجانًا للهواتف الذكية.
وركَّز بيلفيوري من مايكروسوفت على شرح المميزات الجديدة الخاصة بتطبيق وورد، والمميزات التي حصل عليها مؤخرًا، مثل العمل من عدة أجهزة، بعدما أدركت مايكروسوفت أن معظم المستخدمين قد يكونون بحاجة إلى من ينظّم وينسق ملفاتهم ووثائقهم عن بُعد.
كما سيدعم تطبيق باوربوينت التأثيرات المتحركة ثلاثية الأبعاد.

دعم هائل لمنصة إكس بوكس على ويندوز 

xboxwindows10b
مايكروسوفت لم تنسى أحد أبرز منتجاتها والمقصود هنا هي أجهزة إكس بوكس .. فهناك العديد من الأخبار السعيدة لمحبين هذه الاجهزة .
الان تطبيق Xbox الذي سيسمح لك بقراءة الرسائل ومتابعة نشاطك ونشاط اصدقائك على اكس بوكس ومشاهدة مقاطعهم وبث مقاطع الفيديو .. كما يمكنك التطبيق من الدردشة صوتياً وكتابياً مع اصدقائك .
التطبيق يمكنك ايضاً من ممارسة الالعاب سحابياً ومزامنة المراحل وتسجيل الانجازات وغيرها من المزايا .
اعلنت مايكروسوفت ايضاً أن يمكنك بث الالعاب من جهاز إكس بوكس إلى أي كمبويتر يعمل بنظام ويندوز 10
كما اعلنت مايكرسوفت ان هناك نسخة خاصة من نظام ويندوز 10 ستكون مخصصة لأجهزة إكس بوكس حيث يمكنك إستخدام بعض التطبيقات على جهاز الالعاب .

“سبارتان” .. متصفح ويندوز 10 الجديد!

ink
الآن بصدد الحديث عن المتصفح الجديد، الذي علمنا من قبل أن اسمه “سبارتان”. الجميل في الأمر أن سبارتان سيتوافر أيضًا على الأجهزة المحمولة.
هناك ميزة جديدة أخرى، ألا وهي دعم خصائص قلم التحبير. كما يمكنه اقتطاع لقطات شاشة من جزء ما من أي موقع على شبكة الإنترنت، ومِنْ ثَمَّم رفعه على ون نوت.
reading-list
الميزة الثانية الجديدة هي إمكانية القراءة بتنسيق جديد من خلال سبارتان، دون المزيد من أشرطة الأدوات، تمامًا كما هو الحال على Instapaper. بل ومن الممكن أيضًا إضافة ملفات PDF لقائمة الملفات المُراد قراءتها.
يتكامل متصفح سبارتان مع المساعد الصوتي كورتانا، بحيث يظهر كورتانا في شريط العناوين إذا كنت ترغب في استخدامه.
وفي هذا الجزء، لم تكشف مايكروسوفت بعد عن موعد إطلاق ويندوز 10، لكن من المتوقع أن نرى نظام التشغيل الجديد مع مميزاته الرائعة على مدار الأشهر القليلة المقبلة.