مواقع و أضافات للمتصفح: الجزء السادس

بعد غياب دام مده ، هاهي السلسلة التي ينتظرها الجميع ، هذه السلسة التي تتعرفون فيها على مجموعة من المواقع والخدمات المميزة على الويب ، هذا بالاضافة لبعض التطبيقات على الاندرويد وكذلك بعض الاضافات للمتصفح جوجل كروم .
مواقع وأدوات مفيدة [14]
هذه المنصة هي عمليا أكاديمية افتراضية من شركة مايكروسوفت، تم تطويرها بشكل جيد للغاية ومصممة لتكون مريحة قدر الإمكان للوصول إلى الآلاف من الدورات المتاحة بجميع أنواعها من الأساسية إلى دورات متقدمة جدا ،والأجمل ان كل هذا الكم الهائل من الدورات والدروس هي مجانية ومتاحة للجميع .

منصة للدردشة الجماعية ومشاركة الأراء وتبادل الأفكار مع أكثر من 10 شخصا في وقت واحد ، المميز في هذه الخدمة هو أنها مجانية بالاضافة أنه يمكن أن تشارك ما تشاء مع أصدقائك بل ويمكنك مشاهد اي مقطع فيديو من يوتيوب أو من الخدمات الأخرى مع أصدقائك في وقت واحد وبشكل مباشر .الموقع مميز ويجعل التواصل أكثر فعالية وأسرع .

oldversion

الموقع كما يدل عليه عنوانه ، هو عبارة عن مستودع الإصدارات القديمة من البرامج،طبعا سيكون المفضل خصوصا بالنسبة لأولئك الذين لديهم مشاكل التوافق أو لا يحبون الإصدارات الجديدة من البرامج المفضلة لديهم.يمكنك العثور على الإصدارات القديمة من أي برنامج يمكن ان يخطر على بالك والأجمل أنه لا يوفر فقط برامج ويندوز، ولكن أيضا لينكس وماك. إلى جانب ذلك ، الموقع لديه ايضا قسم للألعاب حيث يمكنك تحميل كل شيء مجانا.

pcpartpicker

إذا كنت تريد ان تقوم بتجميع حاسوب بمواصفات خاصة أنت من يخترها ويحددها أو تريد فقط اخد فكرة عن ثمن المكونات وكم ستكلفك فهذا الموقع سيفيدك في هذه المهمة .pcpartpicker هو المكان الذي يمكن ان تجد فيه مجموعة ضخمة من مكونات الحاسوب بكل تفاصيلها والتي ستساعدك على معرفة الميزانية والتكلفة التقريبية إذا كنت تفكر في تجميع حاسوب ألعاب أو غيره !

in.im

نحن نعرف اليوم أن المتصفح هو البوابة الى العالم من حاسوبك وهناك قسم مهمل إلى حد ما من قبل المتصفحات الحالية على الرغم  أن هناك مجموعة من الإضافات والملحقات التي تكون البديل لصفحة البداية التي تظهر بمجرد فتح المتصفح وهذا مهم جدا. فكرة هذا الموقع هي شبيهة تماما بما تقوم به هذه الملحقات ،in.im هو خدمة حيث يمكننا تحديد و تخصيص الصفحة الرئيسية الخاصة بنا في هذه المتصفحات باضافة جميع المواقع التي نريد ان تظهر في هذه الصفحة ، ثم تقوم بوضع رابط هذه الخدمة كالرابط الافتراضي أثناء فتح المتصفح .

nomadlist

هل تفكر في الانتقال والعيش في جزء آخر من العالم، وكم سيكلف؟ اذن هذا الموقع سيغنيك عن السؤال أو تصفح منتديات السفر ، كل ما عليك هو استخدام هذه الخدمة البسيطة والمميزة لتعرف تكلفة المعيشة على سبيل المثال في لندن ونيويورك والعديد من المدن الأخرى في العالم.فالعديد من المعلومات كتكلفة الشهرية للفندق ، ومتوسط ​​سرعة الإنترنت، و تكلفة وجبة يوميا،وهل هناك أناس يتكلمون الانجليزية، كلها معلومات ستفيدك إذا كنت تفكر في سفر أو حتى الانتقال للعيش في دولة أو مدينة اخرى .

yobi3d

هذا الموقع عبارة عن محرك بحث خاص بالنماذج والتصاميم الثلاثية التي يمكن استخدامها وطباعتها مباشرة على طابعة ثلاثية الأبعاد. طبعا هذا الموقع غايته هو تسهيل المأمورية على من لا يجيد التصميم وفي نفس الوقت يريد نماذج مجانية يمكن طباعتها واستخدامها في مشاريعه الخاصة

getatraci

خدمات الموسيقى على الانترنت تتضاعف كل يوم،وهناك الكثير من الخدمات والمواقع التي توفر لك الالاف من الأغاني من جميع العالم ، ولعل يوتيوب من أبرز هذه المواقع والخدمات ، لكن إذا ما كنت تريد بديل مريح جدا وأكثر تنظيما ويوفر لك أكثر من 60 مليون أغنية وبشكل قانوني تماما، فهذا الموقع سيكون بلا شك في مفضلتك .

audiotool

إذا كنت تحب Remix والتلاعب بالاصوات وخلق موسيقى خاصة بك ، فأدعوك الى تجربة هذا التطبيق على الويب ،فهو أداة قوية تسمح لك بانشاء أصوات واضافة تأثيرات عليها مباشرة على شبكة الإنترنت دون الحاجة لتحميل اي شيء ، المثير للاهتمام والجميل في نفس الوقت أن التطبيق لديه العديد من الأدوات والسمات التي تنافس برامج سطح المكتب المشابة له .

Audio EQ

واحدة من مساوئ الاستماع إلى الموسيقى من يوتيوب هو أن جودة الصوت ليست الأفضل، لذلك إذا كنت تفكر في تحسين نوعية الصوت فهذه الاضافة ستضيف لك تجربة فريدة أثناء الاستماع لأي موسقى أو غيرها على اليوتيوب .

Selfies

كما يوحي اسمه، هو تطبيق بمثابة شبكة اجتماعية للظاهرة  أو الموضة المعروفة بـ Selfie. بالطبع، يمكن إضافة الفلاتر وتبادل الصور مع المستخدمين الآخرين للتطبيق .