تفاصيل ويندوز 8 كامله والفرق بينها وبين باقى النسخ مع التحميل

بالنسبة لشركة مايكروسوفت يعتبر عام 2012 هو العام الذي سيتم فيه تغيير كل شيء, الشركة ستقوم في هذا العام بإعادة تشكيل و تحسين أهم سوفتوير خاص بها, و هو نظام تشغيل ويندوز, النظام الجديد سيقوم بتغيير كل ما وجدته في نظام ويندوز 7 مع الإبقاء على بعض الأشياء و الخصائص.
كيفيه عمل النظام الجديد, و ردة فعل المستخدمين تجاهه ستحدد مستقبل الشركة في المستقبل, النظام الجديد سيختلف تماماً عن جميع أنظمة تشغيل ويندوز التي تم إصدارها منذ 25 عام, فهذا النظام تم تصميمه بشكل كبير خصيصاً للعمل مع شاشات اللمس.
وفقاً لأحدث التقارير, حوالي 90% من الحواسيب في العالم تعمل بنسخة ما من نظام تشغيل ويندوز, في حين أن هذا يضمن لشركة مايكروسوفت نسبة نجاح معينة أياً كانت نتيجة النظام الجديد, إلا أنه يتوجب على شركة مايكروسوفت أن لا تقوم بإصدار نظام تشغيل ويندوز Vista آخر, لأن إذا حدث هذا, ستواجهة الشركة العديد من المشاكل, فإسم نظام ويندوز Vista إلتصق بالعديد من المشاكل منذ عام 2006, و هو ميعاد إصدار النظام هذا, و حتى يومنا هذا لم يتمكن نظام Vista من إحتلال مكان نظام ويندوز XP, و ذلك بسبب أداءه الرديء و مشاكله الكثيرة.
ويندوز 8سيكون خطوة كبيرة للأمام لشركة مايكروسوفت, خصوصاً بالنسبة لسوق الأجهزة اللوحية, ففي حين أنه لا يوجد أي جهاز لوحي يعمل بنظام ويندوز أثبت نفسه في السوق, إلا أن شركة مايكروسوفت تريد تغيير ذلك من خلال إطلاقويندوز 8, نظام التشغيل الذي تم تصميمه خصيصاً لشاشات اللمس الخاصة بالأجهزة اللوحية و إستهلاك الطاقة القليل التي تحتاجه هذه الأجهزة, مما سيساعد شركة مايكروسوفت على المنافسة بشكل كبير في هذا السوق.

ما الفرق بين ويندوز 8 و باقي نسخ نظام ويندوز المختلفة؟

ويندوز 8 يعتبر نسخة ويندوز جديدة تماماً تمت إعادة تصميمها من الصفر, و فكرة النظام الجديد هو تقديم نظام يسهل إستعماله على الأجهزة اللوحية و أجهزة اللمس المختلفة, بجانب سهولة إستخدامه أيضاً مع الأجهزة العادية التي ما زالت تعمل بالفأرة و لوحة المفاتيح.
b_540_304_16777215_00___images_stories_articles_2012_08-August_12082012-windows8_windows1.jpg
الواجهة الجديدة الخاصة بالنظام الجديد تأتي بإسمMetro, و طريقة إستعمالها و شكلها هى نفس طريقة إستعمال و شكل نظام Windows Phone, الواجهة الجديدة تأتي بلوحات كبيرة قابلة للمس مثل اللوحات الموجودة في نظام Windows Phone 7, بجانب الواجهة الجديدة توجد أيضاً الواجهة القديمة التي تأتي بالملفات, المجلدات و الأيقونات, و يمكن التبديل بين ذلك و ذاك من خلال ضغطة واحدة فقط.

لماذا إهتمت شركة مايكروسوفت جداً بتطوير نظام ويندوز 8؟

شركة مايكروسوفت تدرك تماماً الأهمية المتزايدة لسوق الأجهزة المحمولة, و لكن على عكس شركات المحمول الكبيرة, مثل شركة أبل, مايكروسوفت ليست لديها منصة أجهزة محمولة قوية تستطيع تطويرها و تحسينها, بالرغم من أن أجهزة iPad اللوحية تسيطر حالياً على سوق الأجهزة اللوحية, إلا أن السوق ما زال ينمو, في نفس الوقت الذي أصبح فيه سوق الأجهزة الشخصية و المحمولة في حالة ركود, نظام تشغيلويندوز 8هو فرصة شركة مايكروسوفت لزيادة سيطرتها في سوق الحواسيب أكثر من الآن, و خلق منصة أجهزة لوحية جديدة قوية تستطيع من خلالها تلبية طلبات المستخدمين بشكل أكبر و أفضل.
b_540_304_16777215_00___images_stories_articles_2012_08-August_12082012-windows8_windows2.jpg

ما الفرق بين تجربة ويندوز 8 على الجهاز اللوحي و الحاسوب؟

الواجهة تبقى كما هى في الحالتين, و لكن الإستخدام يختلف قليلاً, فعلى سبيل المثال, إذا أردت الوصول إلى القائمة الرئيسية الخاصة بالنظام على جهاز لوحي معين, سيتوجب عليك تحريك إصبعك من الجانب إلى الداخل, أما إذا كنت ستفعل هذا على حاسوب, فسيتوجب عليك فقط توجيه الفأرة لخاصة بك إلى الجانب السفلي من الشاشة.
b_540_360_16777215_00___images_stories_articles_2012_08-August_12082012-windows8_windows3.jpg
من مميزاتويندوز 8, و الغير موجودة في منتجات أبل, هى أنه لا يتوجب عليك شراء جهاز لوحي و حاسوب يعملان بنظامويندوز 8للإستمتاع بالتجربة الكاملة, فإذا إشتريت جهاز لوحي بنظامويندوز 8يمكنك إستعماله أيضاً كحاسوب خاص بك, على عكس شركة أبل, و التي تستخدم نظام تشغيل في أجهزة iPad مختلف عن نظام تشغيلها في أجهزة iMac.

ما هى متطلبات الجهاز التي أحتاجها حتى يمكنني تشغيل ويندوز 8 بكفائة تامة؟

متطلبات شركة مايكروسوفت الرسمية كالآتي:

يمكنك مشاهده المواصفات كامله هنا :متطلبات الاجهزة التى تدعم تثبيت ويندوز8  ولكنى ساذكر بعض منها 
-المعالج: بتردد 1GHz أو أسرع
-الذاكرة: 1GB لنسخة 32-Bit و 2GB لنسخة 64-Bit
-سعة القرص: 16GB لنسخة 32-Bit و 20GB لنسخة 64-Bit
-البطاقة الرسومية: أي بطاقة رسومية تدعم DirectX 9 أو أعلى

متطلبات إضافية ستحتاجها إذا كنت تريد إستخدام بعض المميزات الآخرى:

- لإستخدام اللمس, ستحتاج إلى جهاز لوحي أو شاشة تدعم تعدد اللمس
- لإستخدام متجر ويندوز و تحميل التطبيقات, ستحتاج إلى إتصال بالإنترنت و دقة شاشة لا تقل عن 1024x768
- لتشغيل تطبيقين في نفس الوقت ستحتاج إلى دقة شاشة لا تقل عن 1366x768

متى سيتم إصدار نظام تشغيل ويندوز 8 رسمياً؟

سيتم إصدار نظام التشغيل الجديد رسمياً يوم 26 أكتوبر مع إصدار الجهاز اللوحي Surface الخاص بشركة مايكروسوفت في نفس هذا الميعاد.
روابط للتحميل:
ماهي توقعاتك حول نجاح أنظمةويندوز 8وبالأخص أجهزة Surface اللوحية من مايكروسوفت ؟
تحديث 
شاهد موضوعنا :تعلم تثبيت ويندوز 8 على حاسوبك خطوة بخطوة(الجزء الأول)
 شاركنا برأيك في التعليقات...