رمضانيات "مجموعه من الصور والفديوهات والخواطر": الجزء الاول


هذه مفاجأتنا أعزائي و متابعين مدونة ابداع وتكنولوجيا نبارك لجميع المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك جعله الله خيرا و بركه على سائر المسلمين و تقبل الله صيامكم وقيامكم إن شاء الله.
 نبدأ يومنا بحديث شريف :
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ” مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ ” رواه البخاري 37 ومسلم 759 .
اللّهُم خَفف عَلينِا حَر الصيَف و قِنا عذاَب جَهنمَ

 قطائف رمضانية

يصفُ الناس الحياة الزوجية كبطيخة لا يعرفون كيف يكون لونها وطعمها قبل أن يقطعوها، ولكن هل هذا فعلا ينطبق على الزواج، وهل حياتنا كالبطيخ فعلاً؟ تابعوا القطيفة الجديدة مع ميّ ملكاوي
المصدر 1

من أجمل ما قيل في رمضان


أغلق مدن أحقادك
واطرق أبواب الرحمة والمودة
فارحم القريب وود البعيد
وازرع المساحات البيضاء في حناياك
وتخلص من المساحات السوداء في داخلك

صائم إلا ربع

حلقة رمضانية خفيفة عن صالح الذي لا يجد إلا الربع ساعة الأخيرة قبل الإفطار لكي ينجز أعماله .
المصدر 1

خواطر 8 الحلقة الأولى

(الشباب فيهم إحسان) من هذه العبارة ينطلق خواطر8 بين صفوف الشباب خلال 30 حلقة من العمل والجد والإجتهاد والمثابرة والنشاط والإحسان المتواصل غير متناسيين روح خواطر في عرض المتميز والفريد من العالم كله، فهذه السنة غطينا العديد من الإبداعات في كوريا وسويسرا واسبانيا وكذلك في عالمنا العربي قطر، الإمارات، السعودية وكل ذلك بتناغم فريد بين الإبداعات وآخر ما وصلت لهم الدول في الإحسان وبين العمل والتغيير الذي يصنعه خواطر بأيدي الشباب في مجتمعاتنا.
المصدر 1

خاطرة رمضانية .. بـ 60 ثانية

صناعة الأحلام والسحر .. بالصيام

لم اكن اتوقع بتاتاً ، عندما بدات البحث عن ( الصيام ) بالالمانية ، أن اجد نفسي في عالم جديد .. لم أعرفه أبداً عن الصيام .. في بلاد الالمان .. تخيّلوا ؟ لو دخلنا موقع ( اكاديمية الصيام Fastenakademie ) مثلاً ، يُمكننا العثور على أي شيء حول الصيام .. طبعاً الموقع ليس إسلامياً ، سنجد دورات تعليم الصوم والتخصص فيه للحصول على لقب ( اخصائي صوم Fastenleiterin ) ،، سنجد رحلات من نوع خاص ، تدعى ( رحلات الصوم Fastenwandern ) لم تصلنا بعد ، غايتها تنقية الروح والجسد معاً وتبلغ تكاليف الواحدة منها من 500 إلى 100 يورو ..
في موقع ( الصوم ببساطة ) للدكتورة آنيا Anja Göllinger كان التحفيز للصوم لذيذاً ، حيث كتبت في الصفحة الاولى ( هل كثرت عليك ضغوطات الحياة .. هل كثرت الديون .. وعاداتك القبيحة ؟ هل تريد التغيير الان .. عليك بشيء جيد .. عليك بالصيام ) وفي صفحة أخرى من موقعها ، بعد ان عدّت عشر فوائد للصوم ، نقلت كلمة عظيمة للشاعر السويسري Hermann Hesse .. نالت إعجابي .. ( كُل إنسان يستطيع السحر .. كل إنسان يستطيع ان يجعل احلامه حقيقة .. فقط ، إذا كان يستطيع التفكير .. إذا كان يستطيع الإنتظار .. إذا كان يستطيع الصيام !! )) .. بصراحة ،، كلام رائع .. لو تأملناه كل يوم .. على مدار 30 يوماً .. من شهر رمضان .. لما بقي حال المسلمين .. كهذا الحال !!

من أقوال العلماء والدعاة

ما تراه اليرقة نهاية الحياة …. تراه الفراشة البداية .. أحمد الشقيرى .
المصدر 1

دعاء بعد الإفطار

” ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله ” { رواه أبو داود وحسنه الألباني في صحيح سنن أبي داود (2066) }
تفاجأة عندما قرأت بأن هذا الدعاء هو بعد الافطار فالكثير من المسلمين يدعون به قبل الأفطار
المصدر 1

خلفيات رمضانية


و بهذا القدر أنهي الجزء الاول من رمضانيات  انتظروا باقى المفاجأت