غرائب وعجائب : الجزء29

نأسف عن انقطاعنا عن سلسله الغرائب والعجائب الاسبوعين الماضيين ولكن عوده حميده ونبدأ فى اولى مفاجاتنا اول ايام رمضان 

نصل اليوم لموعد جولتنا الأسبوعية من الغرائب والعجائب ،و التي سنستعرض فيها مجموعة منوعة من الأخبار , الصور و الفيديوهات الغريبة و الطريفة ، و لنبدأ جولتنا من استراليا : أكبر سلطعون في المملكة المتحدة يزن أكثر من 5 كيلو غرام

 تم اصطياد هذا السلطعون من مياة جزيرة تاسمانيا في استراليا الشهر الماضي، ليصل بعد رحلة دامت 36 ساعة الى المملكة المتحدة، و تم بيعه بـ4800 دولار لشخص سماه كلود، يزن السلطعون كلود 5.8 كيلو غرام ، و يبلغ حجمه أكبر بـ100 مرة من أي حجم سلطعون عادي في المملكة المتحدة.

 لكن وزن كلود 5.8 كيلو غرام ليس وزنه الكامل، فبعد مدة من زمن سوف ينموا جيدا و سيكبر و يصبح وزنه ضعف وزنه السابق أي أكثر من 11 كيلو غرام . يوضع كلود الان في حوض أسماك .

ما لنا سوى أن نقول سبحان الله …
المصدر 1
الماء و الجليد بتقنية مرور الزمنكالعاده فيديو جميل عن التغيرات التي تطرق على الجليد و الماء  في الأنهار كولورادو . سبحان الله
المصدر 1

الكعبة المشرفة قبل 61 عاماً

صورة رائعة فريدة للكعبة المشرفة قبل 61 عاماً أي و التي تم إلتقاطها في عام 1951.


رمضان المبارك
تَاقت لكَ الأرواحُ شوقاً، و المنى ..

من أجمل ما قيل في رمضان

صورة: من أجمل ما قيل في رمضان

أغلق مدن أحقادك
واطرق أبواب الرحمة والمودة
فارحم القريب وود البعيد
وازرع المساحات البيضاء في حناياك
وتخلص من المساحات السوداء في داخلك‏

أغلق مدن أحقادكواطرق أبواب الرحمة والمودةفارحم القريب وود البعيدوازرع المساحات البيضاء في حناياكوتخلص من المساحات السوداء في داخلك


إبتكارات مفيدة … المظلة الذكية
عندما نريد أن نخرج لخارج البيت في فصل الشتاء أو في اي وقت يهطل فيه المطر نأخذ معنا مظلة لتحمينا من المطر، لكن هناك الكثير لا يحملون مظلتهم في البعض من الأحيان مثلي فللأسف يواجهو مشكلة (الحمام مجاني) من أمطار الخير :) خاصةً في الشوارع، لكن لابأس فإبتكارنا اليوم سوف يفي بالغرض بشكل جيد .
فهو عبارة عن مظلة ذكية وضعت داخل المصابيح الكهربائية التي في الشوارع العامة، و التي تأتي مزودة بجهاز إستشعار للحركة بحيث ستفتح المظلة  بمجرد سقوط الامطار بشكل تلقائي لتتمكن انت من الاختباء تحتها و لتحميك من الامطار .

ما رأيكم بالفكرة تبدو مذهلة و مفيدة جداً .
المصدر 1

ثورة سيارات الفورميلا ون

فيديو جميل يلخص 62 عاماً من تاريخ سيارات الفورميلا ون بـ60 ثانية .
المصدر 1

المخروط الرملي

 عند ذهابك انت و عائلتك الى البحر فمن المؤكد أن أولادك سوف يلعبون بالرمل و يقومون ببناء قلاع و أشكال جميلة. و عندها سيطلبون منك المساعدة و قد لا يستمتع البعض برحلتك كثيراً بسبب ذلك، فلا تقلق ان كنت منهم فيمكنك من خلال هذا المخروط الرملي بأن ترتاح فهو من سيتولى عملك .
يمكنك شراء المخروط بـ 9 دولار أمريكي من هنا قطة ظريفة ترتدي نظارات

فيديو ظريفة لقطة ترتدي نظارة و هي نائمة في زبدية ، يا ترى ماذا سيحدث لها؟

يبدو انها لن ترتدي النظارة بعد هذه ذلك :)
المصدر 1

لون جدران بيتك بنفسك

يمكنك تلوين جدران بيتك بطريقة فنية رائعة للغاية. بالورق اللاصق و الذي يأتي مع العديد من الأقلام الملونة حتى تستطيع تلوين جدرانك بها  بنفسك و كما تريد و بالألوان التي تريدها! على حسب مزاجك و ذوقك :)
الفكرة جيدة للآباء والأمهات و للأطفال أيضا فهي جميلة و تستطيع بها إخراج إبداعاتك !
المصدر 1

 Hot Wheels تحقق رقم قياسي


هل تذكرون هذه اللعبة الي كنتم تلعبونها كثيرا في صغركم كانت في وقتها خيالا في السيارات الكبيرة لكنها الان تحولت الى حقيقة. فقد قام فريق Hot Wheels بتسجيل رقم قياسي لسباق غينيس و ذلك بسيارتين من خلال حلقة بإرتفاع ستة طوابق عمودية مزدوجة .
المصدر 1

هل تريد مشاهدة أفلامك بتقنية 3D على أيفونك ؟

الان يمكنك مشاهدة جميع أفلامك و فيديوهاتك على اليوتيوب بتقنية 3D من خلال جهاز العرض Sanwa 3D View-Master و الذي سيتيح لك كل ذلك على هاتفك المحمول الايفون . و بسعر منخفض بـ25 دولار أمريكي فقط .
المصدر 1

الألعاب النارية بعيون الطيور و بالعرض البطيء


فيديو جميل يتم به تفجير الألعاب النارية في النهار بالعرض البطيء… شاهدها بعيون الطيور .
المصدر 1

ما رأيك برحلة الى هناك

ما رأيك برحلة أسطورية جميلة، ترتاح و تتمتع بها في وسط تكوينات صخرية فريدة من نوعها و مطلة على بحر شرق فيتنام كالتي تراها في الصورة .
المصدر 1

المستقبل لنا جميعاً


فيديو رائع يظهر البعض من إنجازات العالم … من أكثر ما أعجبني في الفيديو هو المقطع الذي عرض به المرأة الصماء التي تسمع لأول مرة بحياتها بعد 29 عاماً .


الحذاء المطاطي المريح

فكرة  هذا الحذاء Iguaneye الفائق النحافة مستوحاة من هنود الأمازون. الذي استخدامها قبل 500 سنة،  تم صناعة الحذاء من شجرة المطاط بنسبة 99% و من مادة الفلين بنسبة 1%، و الذي يتمتع بالمرونة ليجعلك مرتاحً جدا بإستخدام الحذاء .
متوفر بسعر 60 دولار أمريكي و يمكنك شراءه من هنا

أكثر اللقطات إحترافية في تاريخ الدوري الامريكي للمحترفين


فيديو جميل للاعب جافيل ماكجي يقوم بأخذ الكرة من للاعب ويسلي ماتيوس بطريقة رائعة و إحترافية .
المصدر 1

مخروط البيتزا

اليوم سنقدم لكن طريقة جديدة لتحضير الأكلة السريعة التي يعشقها الملايين بل المليارات لكنها هذه المرة بشكل مختلف . عادةً تكون بشكل مدور و منفرد لكنها هذه المرة ستكون بشكل مخروطي كأشكال المثلجات، مع أدوات ستساعدك على صنعها بشكل إحترافي و جميل و بالتأكيد لذيذ

يمكنك شراء الأدوات بـ25 دولار من هنا

صورة من كاس الامم الاوربيه

 
اترك لكم التعليق 

انتظرونا فى جزء جديد من غرائب وعجائب وانتظروا منا مفاجات رمضان